متعب بن عبدالله : الفيصل أدار دفة الخارجية بحكمة واقتدار

متعب بن عبدالله : الفيصل أدار دفة الخارجية بحكمة واقتدار

الساعة 2:36 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1785
0
طباعة
الأمير-متعب-بن-عبدالله

  ......       

عبّر صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني عن بالغ الحزن والاسى لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين والمشرف على الشؤون الخارجية ـ رحمه الله ـ والذي وافته المنية يوم الخميس ٢٢ / ٩ / ١٤٣٦ هـ في الولايات المتحدة الأمريكية .

وقال سموه لقد كان الأمير سعود الفيصل ـ رحمه الله ـ ومنذ توليه أولى مناصبه في وزارة البترول والثروة المعدنية في بداية السبعينات الميلادية ثم وزيراً للخارجية مؤثراً في صنع الدبلوماسية السعودية وعلى مدى أكثر من أربعة عقود ، ونال ثقة ملوك المملكة العربية السعودية مضحياً بوقته وصحته في خدمة الدين والوطن مخلصا في كل ما أُوكل إليه من مهام .

وأضاف سمو وزير الحرس الوطني بأن الراحل الأمير سعود الفيصل ـ رحمه الله ـ كان علامة بارزة في العمل السياسي على كافة المستويات وفي جميع المنعطفات التاريخية التي مرت بها بلادنا ، كان خلالها نعم المسؤول الأمين على مصالح وطنه وأمته ، وكان يدير دفة السياسة الخارجية للمملكة بكل حكمة واقتدار منفذاً لسياسة قادته وساعياً لتبنّي قضايا الوطن والدفاع عنها بكل أمانة وإخلاص في كل المحافل الدولية ، مؤكداً أن الوطن قد فقد أحد رجاله المخلصين . مضيفاً سموه أن الدبلوماسية العالمية قد فقدت بوفاته أحد رموزها بحضوره الدائم والمؤثر وبما حباه الله عز وجل من حكمة ورؤية ثاقبة وبعد نظر .

و قدّم سمو الامير متعب بن عبدالله أحرّ التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ ولإخوان الفقيد وأخواته أبناء جلالة الملك فيصل ـ رحمه الله ـ ولأسرته وأبنائه وللشعب السعودي ، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدمه لوطنه وأمته .


قد يعجبك ايضاً

نيابة عن الملك .. الفيصل يمثل المملكة في مؤتمر دولي لحماية التراث بأبو ظبي

المواطن – الرياض نيابة عن خادم الحرمين الشريفين