متعب بن عبدالله يقوم بجولة تفقدية على قطاع الحرس الوطني بالمدينة

متعب بن عبدالله يقوم بجولة تفقدية على قطاع الحرس الوطني بالمدينة

الساعة 10:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3295
0
طباعة
متعب (9)

  ......       

قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز, وزير الحرس الوطني اليوم, بزيارة تفقدية لمقر لواء الملك فيصل الخاص للحرس الوطني بالمدينة المنورة .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر قيادة اللواء, قائد لواء الملك فيصل الخاص للحرس الوطني اللواء فيحان بن ناصر العتيبي, وأمير الفوج السادس هندي بن خربوش الذويبي, وأمير الفوج الحادي والأربعين, حسين بن عاشق اللحاوي, وأمير الفوج الرابع بمحافظة ينبع الدكتور عبدالرحمن بن نايف ابن حميد, وقادة الكتائب, وعدد من المنسوبين من مدنيين وعسكريين.

وفي مستهل الزيارة رحّب قائد لواء الملك فيصل الخاص للحرس الوطني اللواء فيحان بن ناصر العتيبي, في كلمة ألقاها, بصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز, وزير الحرس الوطني, في زيارته التفقدية لوحدات ومقار الحرس الوطني بالمدينة المنورة , مبيناً أن هذه الزيارة تشكّل حافزاً لجميع منسوبي القطاع لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة الوطن والمواطنين, ومواكبة تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ , وفي ظل توجيهات سموه الكريم .

وبعد ذلك, ألقى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز , وزير الحرس الوطني, كلمة نقل فيها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ , لمنسوبي الحرس الوطني, مؤكداً حرصه – أيده الله – وسؤاله الدائم عن كل ما يهم رجال الحرس الوطني, والقوات العسكرية كافة .

وأكد سموه, اعتزازه بأن يكون الحرس الوطني جزء من المنظومة العسكرية في بلادنا, ويؤدي واجبه الأمني والعسكري على الوجه الأكمل, بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة الداخلية, ووزارة الدفاع, إضافة إلى الأدوار الأخرى التي يضطلع بها في المجالات الحضارية والطيبة والتنموية لخدمة الوطن والمواطن, ضمن مسيرة النهضة التي تشهدها بلادنا الغالية في شتى المجالات التي تعتمد بعد الله على الإنسان السعودي في المقام الأول.

ونوه سموه بمتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة لجميع ما يدعم مهام واحتياجات وحدات الحرس الوطني بالمنطقة, مشيداً بما تقوم به قوات ووحدات الحرس الوطني في منطقة المدينة المنورة, من مهام وجهود مخلصة في الجانب الأمني والعسكري, وكذلك الأفواج, في المدينة المنورة وينبع في أداء واجباتها وأدوارها في حراسة وتأمين المواقع الحيوية أسوة ببقية مناطق المملكة, مؤكداً سموه أن ذلك يجسّد الوعي الكافي والكامل لدى الضباط, وصف الضباط, والأفراد على مستوى إدراكهم لخدمة الدين والوطن والمواطن .

عقب ذلك, دار نقاش مفتوح, بين سمو وزير الحرس الوطني, والحضور, حول الخدمات والاحتياجات لقطاع الحرس الوطني بمنطقة المدينة المنورة.

بعد ذلك توجه سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز, إلى مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز للحرس الوطني بالمدينة المنورة, حيث كان في استقباله المدير التنفيذي للتشغيل بالمستشفى الدكتور منصور بن عبدالله العثمان, وعدد من منسوبي الكادر الإداري والطبي, ثم عقد سموه اجتماعاً تباحث خلاله مع منسوبي المستشفى حول أبرز ما تحقق من منجزات, وأهم احتياجاته المستقبلية, وسبل مواصلة الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة في مرافق المستشفى.

وأعرب الدكتور العثمان في كلمته خلال الاجتماع عن شكره العميق وجميع المنسوبين على الدعم اللامحدود والاهتمام الذي يحظى به منسوبي المستشفى من لدن سموه الكريم, مبيناً أن حرص سموه ومتابعته شكلت دافعاً رئيسياً لإنشاء هذا المستشفى حتى أصبح أحد أبرز الصروح الطبية في المنطقة, ضمن منظومة الخدمات الطبية المتميزة بوزارة الحرس الوطني.

ثم قدّم المدير الطبي بالمستشفى الدكتور وليد اليافي أثناء الاجتماع, عرضاً موجزاً لأبرز الخدمات الطبية التي قدمها المستشفى منذ افتتاحه قبل 21 شهراً, تطرق خلاله لأعداد الكادر الطبي الحالي, وعدد الأسرة, وإجمالي الخدمات الطبية والعلاجية التي قدمت في العيادات الخارجية, وأقسام الطوارئ, والعمليات التي تم إجرائها في مختلف المرافق والتخصصات, وعدد حالات التنويم, والمرضى الذين تم تحويلهم لمستشفيات أخرى خارج المنطقة, كما تناول أبرز احتياجات المستشفى المستقبلية وخطط تطويره للارتقاء بمستوى الخدمة والعناية التي ينشدها القائمين عليه.

وأكد سمو وزير الحرس الوطني, خلال اجتماعه بالكادر الإداري والطبي بالمستشفى, على عظم المسؤولية وحجم التطلعات الكبيرة التي ينشدها الجميع من مختصين ومواطنين, مبيناً أن التميز والإشادة التي يحظى بها القطاع الطبي بالحرس الوطني يتطلب مزيداً من العمل والجهد للمحافظة على هذا التميز والعمل, والارتقاء بالخدمات لمستوى أفضل.

ثم قام سموه بجولة على مرافق المستشفى شملت أقسام الجراحة, والباطنة, والعظام, وقسم الأطفال, كما زار سموه عدداً من المرضى المنومين داخل غرفهم بالمستشفى, واستمع لشرح عن الحالة الطبية لكلٍ منهم, سائلاً الله العلي القدير أن يمنّ عليهم بعاجل الشفاء.

بعد ذلك, أدلى سموه بتصريح لوسائل الإعلام, أوضح فيه أن الزيارة تأتي في إطار زياراته الدورية التي يقوم بها سموه لمختلف وحدات وقطاعات الحرس الوطني بالمملكة, للوقوف عليها ومتابعة وتفقد استعداداتها ومدى جاهزيتها.

وأعلن سموه في معرض إجابته على سؤال وكالة الأنباء السعودية حول أبرز المستجدات المتعلقة بمشروعات إسكان منسوبي الحرس الوطني بالمنطقة عن جاهزية 1250 وحدة سكنية في المدينة المنورة, بالإضافة إلى 750 وحدة سكنية أخرى بمحافظة ينبع لإسكان منسوبي الحرس الوطني من ضباط وأفراد, مزودة بجميع المرافق الطبية والتعليمية والخدمية, وسيتم الانتهاء منها قريباً بحول الله, مبيناً أنها تأتي في سبيل تامين الحياة الكريمة لمنسوبي الحرس الوطني وذويهم, في ظل حرص وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ .
متعب (5)

متعب (3)

متعب (4)

متعب (6)

متعب (2)

متعب (8)

متعب (10)

متعب (11)

متعب (7)


قد يعجبك ايضاً

العلاقات السعودية – الكويتية أبعاد متعددة للتعاون على المستويين السياسي والشعبي

المواطن – واس ترتبط المملكة العربية السعودية ودولة