مدرب تشيلي “حذر” رغم التتويج

مدرب تشيلي “حذر” رغم التتويج

الساعة 12:39 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
575
0
طباعة
مدرب-تشيلي-خورخي-سامباولي

  ......       

قال مدرب تشيلي، خورخي سامباولي، أن فريقه قطع خطوة مهمة بإحراز لقب كأس كوبا أميركا لكرة القدم لأول مرة، لكنه رغم ذلك يبقى يشعر بإمكانية التعثر خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وفازت تشيلي صاحبة الأرض باللقب القاري بعد التفوق 4-1 على الأرجنتين بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة النهائية ثم الوقت الإضافي بالتعادل دون أهداف، السبت.

وقال سامباولي: “عند الفوز بلقب كبير مثل هذا تبدأ أحلام الناس بخصوص المستقبل لكن تصفيات كأس العالم ليس لها علاقة بهذا النجاح”.

وأضاف المدرب الأرجنتيني “ستكون التصفيات صعبة جدا.. وهناك الكثير من الفرق التي تطورت على مدار كوبا أمريكا وستكون قوية جدا. لن نملك ميزة اللعب على أرضنا لكننا سنخوض أحيانا مباريات في أماكن مرتفعة عن سطح البحر وسنخوض مباريات في أماكن صعبة”.

وتنطلق تصفيات كأس العالم 2018 في أكتوبر المقبل، ومن المتوقع أن تظهر تشيلي بشكل قوي، لكن سامباولي قال إنه يريد الآن الاستمتاع فقط بلقب كوبا أمريكا.

وقال سامباولي “يجب أن أوجه التحية للاعبين فقد قدموا مستوى رفيعا أمام فريق لديه الكثير من الإمكانيات ويضم لاعبين رائعين”، وأكد أنه شعر بالسعادة بنجاح لاعبي تشيلي في الحد من خطورة ليونيل ميسي، الذي لم يكن في قمة مستواه خلال النهائي.

وقال سامباولي “خطة المباراة كانت تعتمد على إبطال خطورة اللاعبين المهمين بالمنافس ومنهم أفضل لاعب في العالم”.

وأضاف: “أنا متأكد أنه لو امتلكت الأرجنتين الفرصة للسيطرة على المباراة لتمكن ميسي من إظهار أنه أفضل لاعب في العالم”.


قد يعجبك ايضاً

الفيفا يعلن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة