مريض نفسيًّا بمستشفى القنفذة يتجرد من ملابسه أمام المنومين

مريض نفسيًّا بمستشفى القنفذة يتجرد من ملابسه أمام المنومين

الساعة 10:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2820
1
طباعة
مستشفى القنفذة العام

  ......       

شكا عدد من مرافقي وزوار المرضى المنومين بمستشفى القنفذة العام وجود مريض يعاني من اعتلال نفسي جعله يتجرد من ملابسه أمام المنوَّمين، بالإضافة إلى قيامه بتصرفات غريبة.
وأبدى عدد من مرافقي المرضى المنومين بالمستشفى تخوُّفهم من قيام المريض (المعتل نفسيًّا) بتصرفات تشكِّل خطرًا على المرضى المنومين بجواره؛ لكونه لا يعي تصرفاته.
وكشف المتحدث الإعلامي بـ”صحة القنفذة”- أحمد المغيدي- لـ”المواطن” أن المريض المنوم بمستشفى القنفذة العام لم يغادر المستشفى منذ سنتين، مؤكدًا في الوقت نفسه أن المريض يعاني من مرض نفسي، ويقوم بتصرفات غريبة خارجة عن إرادته.
وأوضح “المغيدي” أن المريض نُوّم بالمستشفى في تاريخ 4/ 9/ 1434هـ وهو يعاني من مرض نفسي، وقد أوصى الطبيب المعالج بخروجه من المستشفى بتاريخ 7/ 9/ 1434هـ؛ لعدم وجود ضرورة طبية لبقائه بالمستشفى.
وأضاف: إلا أنه لم يحضر أحد لاستلامه؛ لعدم وجود أقارب له سوى شقيقه الذي لا يرغب في استلامه؛ بحجة أنه لا يستطيع رعايته وخدمته بالمنزل، مشيرًا إلى أن شقيق المريض كتب على نفسه إقرارًا لدى محافظ القنفذة بعدم رغبته في استلامه، ويرغب في تحويله إلى دار المسنين بمنطقة مكة المكرمة.
ولفت إلى أن المستشفى قام بمخاطبة الشؤون الاجتماعية لتحويل المذكور، وأفادوا بأنه لا تنطبق عليه الشروط؛ لكونه يعاني من أمراض نفسية. مبينًا أنه تم التنسيق مع عدد من المستشفيات بمكة وجدة ومستشفى الصحة النفسية بالطائف ومنطقة الباحة لتحويل المريض، إلا أنه لم يتم قبول الحالة؛ بسبب عدم توفُّر سرير شاغر.
وأضاف “المغيدي” أنه تمت مخاطبة دار الأجواد بمحافظة جدة؛ لتحويل الحالة إليها، إلا أنه لم يتم قبول الحالة؛ نظرًا للآلية المتبعة لديهم، التي تنص على ضرورة تحويل المريض من أحد مستشفيات الصحة النفسية.
وذكر “المغيدي” أن المريض ما زال منومًا بالمستشفى إلى الآن، وقد ساءت حالته الصحية في الآونة الأخيرة، والتي أدت إلى قيامه بتصرفات غريبة خارجة عن إرادته؛ كإزعاج للمرضى المنومين ومرافقيهم وتجرده من ملابسه أحيانًا.
وأشار إلى أن المستشفى لا يوجد به مكان مناسب لعزل المريض عن المرضى الآخرين؛ لكون المستشفى يمر بعملية إحلال.
يُذكر أن تأخر إنشاء مستشفى الصحة النفسيّة بمحافظة القنفذة الذي اعتُمد منذ سنوات زاد من معاناة مرضى الحالات النفسية.


قد يعجبك ايضاً

فودة: ضربة جزاء #الشباب أمام #النصر غير صحيحة

المواطن ــ أبوبكر حامد  قال محمد فودة، خبير