مسالخ الطائف ترفع أسعار الذبائح لـ ١٠٠٠٪.. والبلدية: الوضع خارج السيطرة!

مسالخ الطائف ترفع أسعار الذبائح لـ ١٠٠٠٪.. والبلدية: الوضع خارج السيطرة!

الساعة 12:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2320
0
طباعة
مسلخ

  ......       

رفع جزارون في الطائف أسعارَ الذبح للرأس الواحد من الأغنام من ١٠ ريالات إلى ١٠٠ ريال بارتفاع يصل إلى ١٠٠٠٪ دون أي اعتبار للبلديات رغم أخذ التعهدات عليهم بذلك، مستغلين تمتع المراقبين بفرحة العيد بين ذويهم خلال العيد.
ورصدت “المواطن” أن الأسعار بدأت بـ ٥٠ ريالاً صبيحة اليوم الأول للعيد؛ ليأخذ مؤشر السوق في الصعود ما بعد العاشرة صباحاً، واستمرت في هذه الأسعار حتى اليوم وقد تمتد إلى غد.
وهنا أكد مصدر مسؤول لـ”المواطن” أنه تم أخذ تعهدات عدد كبير من أصحاب محال الجزارة بتقنين أسعار ذبح الرأس الواحد من الأغنام بـ ١٠ ريالات في العشر الأواخر من رمضان وأُفهموا بذلك، لكن يبدو أن الوضع خارج السيطرة حيث إن الطلب المتصاعد والازدحام فرض ذلك.
إلى ذلك أشار سعوديون إلى أنهم في حيرة من أمرهم واضطروا لدفع هذه المبالغ نظراً للانفلات الحاصل في السوق، ولا توجد رقابة صارمة على هذه المسالخ، وهناك من أجبر على التسعيرة المحددة فأغلق المحل وذهب لاستكمال فرحة العيد، ويشيرون إلى أن هذا من المواسم التي ينتظرونها طيلة العام لتعويض ما مضى وجني أرباح طائلة تؤمّن لهم مبالغ الإيجار السنوي ورواتب العاملين وحصصاً مالية أخرى.
وفي تصريح معتاد أشارت أمانة الطائف إلى أن ٢١٨ من موظفيها سيرابطون في إجازة هذا العيد لمتابعة الأعمال الرقابية على المنشآت العمرانية والتعديات على الأراضي الحكومية، ومتابعة المطاعم والمطابخ ومركز التموينات الغذائية والأسواق والمراكز التجارية، وتعزيز جهود تهيئة الحدائق والمنتزهات العامة والمواقع السياحية.
ولفتت الأمانة أن تكليف المرابطين خلال الإجازة تم بناءً على متطلبات الوكالات والإدارات والأقسام والفروع البلدية بما يغطي الاحتياج لتقديم الخدمة اللازمة، مشيراً إلى أن غرفة العمليات بالأمانة تعمل على مدار الساعة وتستقبل البلاغات والشكاوى وتنقلها لفرق العمل الميدانية للعمل على حلها مباشرة.


قد يعجبك ايضاً

تلويح أمريكا بتمديد عقوبات إيران ينعش أسعار النفط

المواطن – نت سجلت أسعار النفط أفضل أداء