مشعل بن عبدالله من مستشار الملك إلى أمير للحدود للشمالية

مشعل بن عبدالله من مستشار الملك إلى أمير للحدود للشمالية

الساعة 5:28 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
5740
1
طباعة
مشعل-بن-عبدالل- - بن- مساعد

  ......       

ولد الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، في مدينة عرعر، التي درس فيها حتى حصوله على الثانوية العامة، ثم درس اللغة الإنجليزية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، حصل بعدها على شهادة البكالوريوس من الولايات المتحدة في الإدارة الصناعية، وعلى شهادة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية ، وعلى الماجستير في العلوم السياسية من جامعة دنفر ، وعلى شهادة الدكتوراه في العلاقات الدولية من جامعة دنفر.
عمل بعد التخرج في وحدة الدراسات بمكتب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ ثم رئيساً لمركز المعلومات الخاص لسموه.
كلف بمهام رسمية كثيرة خارج المملكة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وعين مستشاراً بالمرتبة الممتازة في ديوان سموه ـ رحمه الله ـ ، ورافق سموه آنذاك في زياراته الرسمية الداخلية والخارجية.
وعندما تولى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ ولاية العهد عمل على ذات وظيفته ، وخدم بعده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ أيده الله وحفظه ـ حين كان ولياً للعهد حتى عين مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير ، وهو متزوج وله أربع بنات.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر أمره بإعفاء صاحب السمو الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود من منصبه كمستشار له وتعيينه أميراً للحدود الشمالية بمرتبة وزير .

قد يعجبك ايضاً

إزالة شعر الأنف قد تؤدي إلى الموت

حذر الأطباء من قيام كثيرين بنزع شعر الأنف