مصادر “المواطن” : “المالية” تسمح بتمديد العقود دون الرجوع لها

مصادر “المواطن” : “المالية” تسمح بتمديد العقود دون الرجوع لها

الساعة 8:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2385
0
طباعة
وزارة-المالية

  ......       

سمحت وزارة المالية لكافة الجهات الحكومية، امكانية تمديد عقود المشاريع دون الحاجة الى الرجوع للوزارة .
واكدت المالية في مخاطبة الجهات الى ان مشروع التعديلات على نظام المنافسات والمشتريات الحكومية ،والذي درس من قبل هيئة الخبراء بمجلس الوزراء اعطى الصلاحية للجهة الادارية صلاحية تمديد المشاريع اولا بأول بمجرد وقوع حالة اعاقة او تأخير .
وتفصيلا كشفت مصادر مطلعة لـ “المواطن” ان وزارة المالية اعطت الضوء الاخضر لمختلف الجهات الحكومية ،في تمديد مدة  المشاريع الحكومية دون الحاجة الى الرجوع للوزارة في ذلك ،وذلك بعد دراسة التعديلات في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء على نظام المنافسات والمشتريات الحكومية ، واعطيت فيه الجهة الادارية صلاحية تمديد العقود دون الحاجة لأخذ موافقة وزارة المالية ،كما أُعطيت الجهة الادارية صلاحية التمديد اولا بأول بمجرد وقوع حالة الاعاقة او التأخير . كذلك في اثناء تنفيذ المشروع دون انتظار لتسليم المشروع تسليم ابتدائيا ،كما في النصوص السابقة للنظام .
وأشارت المصادر ان السماح سوف يسهم في اعطاء الجهات الحكومية مرونة كبيرة في التعامل مع المقاول ،وتحديث البرنامج الزمني وفق لذلك ،ومعالجة أي اعاقة او تأخير في التنفيذ في اوانها .
ولفتت المصادر ان القواعد المشار اليها تطبق لأول مرة لدى الجهات الحكومية ،وسبق وان تم اعداد دارستها  لها في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء ووزارة المالية معا .


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. “المواطن” تبحث قضية مخالفات مركبات الطلاب والجامعة تضع حلولًا

المواطن- خالد الأحمد- جازان في تطور جديد حول