مصادر “المواطن”: صلاحيات موسعة لإدارة التوعية الإسلامية في قطاع التعليم

مصادر “المواطن”: صلاحيات موسعة لإدارة التوعية الإسلامية في قطاع التعليم

الساعة 11:25 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1950
0
طباعة
وزارة التربية والتعليم

  ......       

‏منحت وزارةُ التعليم صلاحيات أوسع ونشاط لإدارة التوعية الإسلامية في قطاع البنين والبنات بالتعليم العام، بعد أن كانت في عهد الوزارة السابقة ” التربية والتعليم ” كإدارات مستقلة في قطاع البنين، وفي قطاع البنات بإمكانات محدودة ودور بسيط داخل الوزارة.
ومن الصلاحيات ترقيتها إلى إدارة عامه تحت مسمى ” إدارة التوعية الإسلامية “، ومنح مديرها صلاحيات مديري العموم بالوزارة، وارتباطها تنظيمياً بوزير التعليم مباشرة.
وكشفت مصادر خاصة لـ “ المواطن ” أن وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، ربط الإدارة العامة للتوعية الإسلامية تنظيمي مع الوزير بشكل مباشر، وكذلك نقل موظفي وموظفات إدارة التوعية الإسلامية في قطاع البنات والبنين لتكون تحت مضلة الإدارة العامة للتوعية الإسلامية، وتكليف نبيل بن محمد البدير مديراً عاماً للإدارة، مع منحه صلاحيات مديري العموم بالوزارة.
وكان الوزير الدخيل فوض خلال الأيام الماضية مديري التعليم بالمناطق والمحافظات بصلاحيات فتح فصول لتحفيظ القرآن الكريم في مدارس التعليم العام ويلحق به الراغبون من الطلاب وفق ضوابط أهمها أن يكون الاعتماد من خلال لجنة برئاسة مدير التعليم والمساعدين للشؤون التعليمية والمساعد للشؤون المدرسية ومدير التوعية الإسلامية ومديري الإشراف التربوي.
وجاء في التعميم أن من بين الضوابط أن يطبق في فصول التحفيظ منهج مدارس تحفيظ القرآن الكريم وفق كل مرحلة، ويرشح الطلاب بناء على طلب أولياء أمورهم بحيث يكون لهم حق الاختيار في استمرار أولادهم أو تحويلهم لفصول التعليم العام، وفقاً للأنظمة المعمول بها.
وأشار التعميم أن احتياج هذه الفصول يسدد من وفر المعلمين والمعلمات التابعين لإدارة التعليم ومن وفر أنصبة المعلمين والمعلمات بمدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم على أن لا يترتب على قبول الطلاب ضمن هذه الفصول الحصول على مكافأة مالية، ولا تحتسب هذه الفصول ضمن النسبة المعتمدة لمدارس التحفيظ.


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج