مصادر مطلعة: احتمال تأجيل بدء الدراسة ضعيف

مصادر مطلعة: احتمال تأجيل بدء الدراسة ضعيف

الساعة 1:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2660
0
طباعة
وزارة التربية والتعليم

  ......       

يترقب منسوبو وزارة التعليم وطلاب وطالبات التعليم العام والجامعي، ما سيسفر عنه اجتماع وزير التعليم مع مديري إدارات التعليم بمختلف المناطق والمحافظات، في مكتب الوزير بحي المعذر، يوم الأربعاء ١٠/٦، والذي سيحدد فيه الموقف من انطلاق العام الدراسي أم تمديد الإجازة إلى ما بعد عيد الأضحى.
ويناقش الاجتماع كذلك الوقوفَ على وضع الاستعداد، وجاهزية الإدارات التعليمية لبدء العام الدراسي في وقته للعام ١٤٣٦/١٤٣٧ هـ، حيث وجه الوزير كافة مديري إدارات التعليم لحضور الاجتماع، رغبةً في الاستئناس بالآراء حول بدء العام الدراسي، وللاطمئنان على جاهزية الإدارات التعليمية للعام الجديد، وما يتطلب ذلك من تكامل وجهات النظر.
وكانت الوزارة قد وضعت خطةً بديلة لخمس إدارات تعليم هي: عسير، وجازان، ونحران، وصبيا، بالإضافة إلى سراة عبيد، بحيث تطبق خطة بديلة للمدارس التي تحتاج ذلك، مع مراعاة الاستفادة من المدارس في المناطق القريبة من تلك الإدارات، على أن تقوم وكالتا تعليم البنين والبنات بإعداد الخطة.
ورجحت مصادر مطلعه مقربة من الوزارة أن التأجيل سوف يؤثر على الخطة الدراسية وبالتالي التمديد في نهاية العام، وينعكس على الخطط والبرامج التي تم وضعها مسبقاً، وبالتالي احتمال تأجيل العام الدراسي متدنٍ، كون الوزارة وضعت خططاً للإدارات القريبة من الحد الجنوبي مسبقاً، والوضع في كافة إدارات التعليم مطمئن.


قد يعجبك ايضاً

‏#عاجل .. تعليم شقراء يعلن تعليق الدراسة ليوم غد

  المواطن – شريف النشمي أعنت إدارة التعليم