مصر تمدد حالة الطوارئ في شمال سيناء

مصر تمدد حالة الطوارئ في شمال سيناء

الساعة 8:33 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
475
0
طباعة
الجيش-المصري

  ......       

أصدرت الحكومة المصرية، السبت، قرارا بتمديد حالة الطوارئ في أجزاء من شمال سيناء لثلاثة أشهر أخرى، بعد تسعة أشهر من فرضها لأول مرة، في إطار حملة عسكرية ضد الجماعات المتشددة.

ويبدأ العمل بالقرار الجديد الساعة الواحدة من صباح الأحد بالتوقيت المحلي ولمدة ثلاثة أشهر. كما يشمل القرار تمديد حظر التجول في تلك المناطق من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، فيما عدا مدينة العريش التي يبدأ فيها حظر التجول من منتصف الليل.

وكانت حالة الطوارئ فرضت للمرة الأولى في أكتوبر العام الماضي، بعد مقتل 33 جنديا على الأقل في هجوم شنته جماعة متشددة موالية لـ”تنظيم الدولة” على نقطة عسكرية في شمال سيناء. ومنذ ذلك الحين مددت مرتين كل ثلاثة أشهر في يناير وأبريل.

وقتل المئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات للمتشددين في شمال سيناء منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو 2013، إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

وكثف الجيش من عملياته ضد المتشددين في شمال سيناء عقب هجوم كبير شنته جماعة متشددة مؤيدة لداعش على عدة نقاط عسكرية بالمنطقة في أول يوليو.

وقال الجيش آنذاك إن الهجوم والاشتباكات التي تلته على مدى نهار كامل ،أسفرا عن مقتل 17 من ضباطه وجنوده فضلا عن أكثر من 100متشدد.


قد يعجبك ايضاً

“الله يعطيك خيرها”: نستهدف تخفيض الحوادث لـ35 حالة يومياً

المواطن – الرياض استطاعت المبادرة الوطنية للسياقة الآمنة