مَن هو الرئيس الجديد للديوان الملكي ؟

مَن هو الرئيس الجديد للديوان الملكي ؟

الساعة 1:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
17065
0
طباعة
وزير-الدولة-خالد-بن-عبدالرحمن-العيسى

  ......       

أصدر خادمُ الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- فجر اليوم أمراً ملكياً بإعفاء رئيس الديوان الملكي حمد السويلم، وتكليف خالد العيسى رئيساً للديوان الملكي.
وقد ولد خالد العيسى في مدينة الرياض عام 1960 وحصل على ماجستير الإدارة العامة بكلية العلوم الإدارية من جامعة الملك سعود عام 1998، كما حصل على دبلوم الاختزال العربي بمعهد الدراسات الدبلوماسية ووزارة الخارجية عام 1997، ودبلوم اللغة الإنجليزية بالولايات المتحدة الأمريكية.
وقد عمل بقسم الترجمة واللغات بالديوان الملكي عام 1985، ثم التحق بإدارة التحرير بالمكتب الخاص لخادم الحرمين الشريفين بالديوان الملكي عام 1986، ثم قسم المتابعة بالإدارة العامة للبرقيات بديوان رئاسة مجلس الوزراء وتدرج في المناصب حتى تولى نائباً لمدير عام إدارة أعمال اللجنة الوزارية العليا بديوان رئاسة مجلس الوزراء، إضافة إلى إشرافه على أعمال الفترات والمناوبات بالإدارة العامة للبرقيات.
وقد عُيِّن العيسى نائباً للسكرتير الخاص لولي العهد ثم عُين مستشاراً بديوان ولي العهد، كما عين نائباً لرئيس الديوان الملكي برتبة وزير، ثم عين نائباً لرئيس الديوان ونائباً للسكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين برتبة وزير، بعد ضم ديوان رئاسة مجلس الوزراء بالديوان الملكي وعين وزير دولة عضواً في مجلس الوزراء وعضواً في مجلس الشؤون السياسية والأمنية.
واجتاز العيسى العديدَ من الدورات التدريبية، وحاز على الأوشحة المختلفة، ففي 2013 منحه خادمُ الحرمين الشريفين وشاحَ الملك عبدالعزيز من الطبقة الأولى؛ تقديراً من خادم الحرمين الشريفين لجهوده وإسهاماته ولما قدمه في خدمة وطنه، وشارك ضمن الوفد الرسمي لخادم الحرمين الشريفين في أغلب الرحلات الخارجية الرسمية.


قد يعجبك ايضاً

“التعليم” تنفي اعتماد التقويم الدراسي والإختبارات الجديد

المواطن – شريف النشمي – الرياض نفى المتحدث