مونتانا تحقق بنفوق الثور الأميركي

مونتانا تحقق بنفوق الثور الأميركي

الساعة 5:03 مساءً
- ‎فيغرائب
715
1
طباعة
الثور-الامريكي

  ......       

 

قال طبيب بيطري حكومي الخميس إن محققين يعكفون على البحث عما إذا كانت جراثيم الجمرة الخبيثة لعبت دورا في حوادث تضمنت نفوق أكثر من عشرة من ثيران (البيسون) في ولاية مونتانا.

وقال مارتي زالوسكي إن الثور الأميركي ربما يكون قد أصيبت بالجمرة الخبيثة، لكنه قال إن الأمر يتطلب إجراء مزيد من الاختبارات لتأكيد ما قال إنها شكوك مبكرة.

وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن بكتريا الجمرة الخبيثة توجد بصورة طبيعية في التربة لكن العدوى والمرض الفتاك الذي تسببه نادر الحدوث لدى البشر والحيوانات في الولايات المتحدة.

وأضافت أن جراثيم الجمرة الخبيثة قد تبقى كامنة في البيئة سنوات عدة دون أن تهضم أو تدخل إلى الجهاز التنفسي خلال رعي الحيوانات أو الحيوانات البرية.

وقال زالوسكي إن النتائج المستقاة من اختبار نسيج مأخوذ من ثور أمريكي في منطقة فورت بلكناب سيساعد مسؤولين في قطاع الزراعة وفي قبائل الهنود الحمر وفي الحياة البرية في تحديد مدى خطورة الوضع بالنسبة إلى المرض الغامض.

وأضاف إنه في حين أن الوفاة السريعة والأعراض الأخرى التي ظهرت لدى معظم إناث الثور الأميركي في فورت بلكناب تشير إلى الإصابة بالجمرة الخبيثة إلا أن من السابق لأوانه إعلان تحذير.

وأضاف أن آخر تفش للجمرة الخبيثة في مونتانا حدث عام 2008 وقتل 300 ثور أميركي في مزرعة تجارية، وأصيب مدير محمية الثور الأميركي الخميس ولم يتسن الاتصال به للتعليق.

وتعرض نحو نصف عدد قطعان الثور الأميركي لمرض البروسيلا البكتيري الذي يتسبب في إجهاض الأبقار، ويخشى أصحاب المزارع من أن يهدد تفشي المرض بالخطر الولاية الخالية منه.


قد يعجبك ايضاً

تعيين ارينا مدرباً للمنتخب الأميركي خلفاً لكلينسمان

سيعود بروس ارينا للاشراف على المنتخب الاميركي لكرة