“هروب” تحتفل بالعيد و”المواطن” تستمع لشكاواهم وتنقل مطالبهم

“هروب” تحتفل بالعيد و”المواطن” تستمع لشكاواهم وتنقل مطالبهم

الساعة 4:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6870
1
طباعة
احتفال-اهالي-هروب  (17)

  ......       

أقامت محافظة هروب بشرق منطقة جازان فعاليات احتفال أهالي المحافظة بعيد الفطر المبارك، كأول حفل يقام بها بعد ترقيتها من مركز إلى محافظة قبل أكثر من عامين، وذلك بحضور المحافظ الأستاذ أحمد بن محمد المطلق، ورئيس بلدية هروب، وعدد من مشايخ وأعيان ومسؤولي المراكز والقرى بمحافظة هروب وجموع غفيرة من أهالي المحافظة، بالإضافة لحضور عدد من الإعلاميين ومصوري القنوات المرئية بمنطقة جازان.
وبدأ الحفل بمقدمة من مذيع الحفل الأستاذ جابر هروبي، وتضمن الحفل كلمة المحافظ، وكلمة الأهالي والتي ألقاها الشيخ يحيى بن علي صهلولي وأشار فيها إلى مطالبة الأهالي بإنشاء مستشفى يخدم سكان المراكز والقرى بمحافظة هروب.
ثم ألقى الإعلامي فيصل بن يحيى هروبي كلمة نيابة عن الإعلاميين الحاضرين، وأشار فيها إلى دور الإعلام في التنمية بمختلف المجالات، تلته قصيدة نبطية ألقاها الشاعر جابر بن أحمد الأحمدي.
من جانبه قال شيخ قبيلة الكرابدة والعديين بهروب ومنجد الشيخ مفرح بن محمد الأحمدي لـ”المواطن“: نحمد الله على إتمام الصيام والقيام، ونحمد الله على استقبال عيد الفطر المبارك بكل فرح وسرور في محافظة هروب، كما يشرفني ويسعدني أن أرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد وأمير المنطقة أزكى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك، ونجدد لهم العهد والولاء والسمع والطاعة في المنشط والمكره، كما يسرني أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لسعادة المحافظ الأستاذ أحمد المطلق ولكافة المشايخ والأعيان بمحافظة هروب، والشكر موصول للجان المنظمة للحفل ولقناة السيوف وروتانا خليجية ولكافة الإعلاميين الحاضرين.
يذكر أن محافظة هروب يقدر عدد سكانها بأكثر من (70) ألف نسمة، وتضم أكثر من 7 قبائل، و11 شيخا رسمياً وشيخ شمل واحد.
وعلى هامش الاحتفال استمعت “المواطن” لبعض الأهالي الذين عبروا عن مشاكلهم، حيث يعاني أهالي المحافظة من عدم وجود مستشفى عام يخدمهم، ويعاني الكثير من منهم في قطع مسافات طويلة تقدر بحوالي 70 كيلومتراً للوصول لأقرب مستشفى، بالإضافة لمعاناتهم في ضعف شبكات الجوال والإنترنت بشكل كبير، كما لا يوجد غير صراف بنكي واحد بالمحافظة، مما دعا الدوريات الأمنية إلى ترتيب المستفيدين لكثرة الازدحام حول الصراف الوحيد.
وأشار بعض الأهالي إلى وجود أرض مخصصة لإقامة المستشفى منذ أكثر من عشرة أعوام.
كما أكدوا أن المحافظة تحتاج إلى فتح فروع للكليات العلمية والأدبية بنين وبنات، وفرع لهيئة التحقيق والادعاء العام، ومكتب للتربية والتعليم علماً بأن هناك أكثر من 60 مدرسة للبنين والبنات، بالإضافة لمطالبتهم بازدواجية الطريق الرابط بين محافظتي صبيا وهروب.
كما شمل الحفل عروضاً للألعاب النارية، وعروضاً مختلفة للفنون الشعبية أداها فرق قبائل هروب، وبني أحمد، وبني قراد، وبني مجهل، والصهاليل، العزيين.
وفي ختام الحفل تم تكريم اللجان المنظمة والمشاركة بالحفل.​

احتفال-اهالي-هروب (9)

احتفال-اهالي-هروب (10)

احتفال-اهالي-هروب (15)

احتفال-اهالي-هروب (13)

احتفال-اهالي-هروب (14)

احتفال-اهالي-هروب (8)

احتفال-اهالي-هروب (7)

احتفال-اهالي-هروب  (2)

احتفال-اهالي-هروب  (1)

احتفال-اهالي-هروب  (7)

احتفال-اهالي-هروب  (6)

احتفال-اهالي-هروب  (5)

احتفال-اهالي-هروب  (3)

احتفال-اهالي-هروب  (8)

احتفال-اهالي-هروب  (9)

احتفال-اهالي-هروب  (10)

احتفال-اهالي-هروب  (11)

احتفال-اهالي-هروب  (12)احتفال-اهالي-هروب  (4)

احتفال-اهالي-هروب  (16)

احتفال-اهالي-هروب  (15)

احتفال-اهالي-هروب  (13)

احتفال-اهالي-هروب  (14)

احتفال-اهالي-هروب (11)

احتفال-اهالي-هروب (4)

احتفال-اهالي-هروب (5)

احتفال-اهالي-هروب (1)

احتفال-اهالي-هروب (2)

احتفال-اهالي-هروب (6)

احتفال-اهالي-هروب (3)

احتفال-اهالي-هروب (20)

احتفال-اهالي-هروب (12)

احتفال-اهالي-هروب (17)

احتفال-اهالي-هروب (19)

احتفال-اهالي-هروب (18)

احتفال-اهالي-هروب (16)


قد يعجبك ايضاً

‫شاهد.. برج خليفة يتزين بأعلام الإمارات و السعودية احتفالآ باليوم الوطني