“هلال الشرقية” يباشر 167 بلاغًا إسعافيًّا في أول أيام العيد

“هلال الشرقية” يباشر 167 بلاغًا إسعافيًّا في أول أيام العيد

الساعة 7:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1035
0
طباعة
اسعاف-الهلال-الاحمر

  ......       

شهدت غرف عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية الكثير من الاتصالات الواردة لها في أول يوم من أيام عيد الفطر المبارك، بواقع 167 بلاغًا.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية- فهد بن عثمان الغامدي- لـ”المواطن” أنه منذ الساعات الأولى لدخول أول أيام عيد الفطر المبارك تلقت غرفة عمليات الدمام ومحافظة الأحساء ومحافظة حفر الباطن 167 بلاغًا، وذلك خلال 24 ساعة، تخللها 84 بلاغًا لحالات ناتجة عن حوادث مرورية وحرائق وإصابات أخرى.

وقال “الغامدي”: “تم إسعاف 32 بلاغًا منها إلى المستشفيات بالمنطقة الشرقية، وأكثر من 52 بلاغًا قُدِّمت لها الخدمة الطبية الإسعافية بالموقع، بينما سجلت حالة وفاة واحدة من تلك الحوادث”.

وأضاف: “كان نصيب الحالات المرضية 83 بلاغًا لحالات مرضية تعاني من أمراض مزمنة وأزمات قلبية وإغماء وحالات مرضية أخرى، وتم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية إلى 38 بلاغًا وإسعافهم للمستشفيات، بينما قُدِّمت الخدمة الطبية الإسعافية إلى 45 بلاغًا بالموقع، وسُجِّلت حالة واحدة وفاة من المرضية”.

ودعا “الغامدي” جميع المبلِّغين عن الحالات الإسعافية بتزويد غرفة العمليات بالموقع الصحيح لمكان الحالة الإسعافية، وأن يكون واضح المعالم، مع تزويدهم بالسجل المرضي للحالات المرضية المبلَّغ عنها أو عدد المصابين، وهذا سيسهل على الفرق الإسعافية معرفة الحالة المتجهين لها وسرعة الوصول للموقع.

وناشد “الغامدي” المواطنين والمقيمين بفتح المسار أمام سيارات الإسعاف والبعد عن التجمهر وعدم تحريك المصابين؛ لأن ذلك يسبِّب لهم- لا سمح الله- نتائج عكسية قد يفقدون حياتهم منها؛ حيث إن العملية الإسعافية تتطلب كوادر متخصصة للتعامل معها، مع تمنياتنا للجميع بقضاء أيام سعيدة.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان