وزير الرياضة الروسي: الرئيس الجديد للفيفا لن يؤثر على استعدادات مونديال روسيا

وزير الرياضة الروسي: الرئيس الجديد للفيفا لن يؤثر على استعدادات مونديال روسيا

الساعة 7:17 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
955
0
طباعة
المونديال-روسيا

  ......       

أكد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو أن تعيين رئيس جديد للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، لن يؤثر على التحضير لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

واجتمع موتكو رئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة الجمعة 24 يوليو/تموز، مع اللجنة المنظمة للمونديال التابعة للفيفا، والتي يترأسها الفرنسي ميشيل بلاتيني.

وقال الرجل “كأس العالم البطولة الأكثر أهمية في عالم الرياضة إنه ينتمي الى الفيفا، وإلى الملايين من المشجعين والرياضيين حول العالم”.

وأضاف الوزير “أؤكد أن أي تغيير للرئيس أو في اللجنة التنفيذية للفيفا، لن يؤثر على سير البطولة. نحن سننجز كل ما هو مطلوب منا. لا توجد تهديدات على إقامة البطولة”.
وكان الفيفا أعلن الاثنين 20 يوليو/تموز أن اجتماعا غير عادي للجمعية العمومية، في 26 فبراير/شباط 2016 في زيوريخ سيشهد انتخاب رئيس جديد للفيفا، بدلا من الرئيس الحالي جوزيف بلاتر.

وأعلن السويسري نيته الاستقالة بعد 4 أيام فقط من إعادة انتخابه لفترة خامسة في الـ29 من مايو/أيار، وذلك على خلفية تحقيقات فساد كبيرة فجرتها محكمة أمريكية.

واعتقلت الشرطة السويسرية 7 مسؤولين بارزين في الفيفا فجر 27 مايو/أيار، بتهم تتعلق بدعاوى رشى وفساد تعود إلى 24 عاما مضت وحتى وقتنا الحالي، كما فتحت السلطات السويسرية تحقيقات ضد مجموعة أخرى من المسؤولين، بتهم فساد وغسيل أموال في ملفات استضافة بطولات العالم 2010 بجنوب إفريقيا و2018 بروسيا و2022 بقطر.
وقال الأمين العام للفيفا جيروم فالكه “هناك تحقيقات، والكثير منها يدور حول الفيفا. كرئيس للإدارة أستطيع القول أني فخور بعملنا، الفيفا لم يكن أبدا جزءا مما يجري الحديث عنه الآن”.


قد يعجبك ايضاً

العلاقات السعودية – الكويتية أبعاد متعددة للتعاون على المستويين السياسي والشعبي

المواطن – واس ترتبط المملكة العربية السعودية ودولة