وزير الشؤون الاجتماعية يتفقد مقر إيواء المتسولين الأطفال الأجانب بالشميسي

وزير الشؤون الاجتماعية يتفقد مقر إيواء المتسولين الأطفال الأجانب بالشميسي

الساعة 1:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3945
1
طباعة
القصبي-يتفقد-مقر-إيواء-المتسولين (1)

  ......       

تفقد معالي الدكتور ماجد القصبي وزير الشؤون الاجتماعية أمس مقر إيواء المتسولين الأطفال الأجانب بالشميسي في منطقة مكة المكرمك موجهاً بالعناية بهم وإيجاد حلول مع الجهات المختصة لتسريع إجراءات ترحيلهم .

وتفقد القصبي، آليات عمل استلام الاطفال المتسولين الاجانب بمكة المكرمة، حيث بين مدير المركز فواز العسيري كيفية التعامل مع هذه الشريحه من الاطفال من متسولين وبائعين جائلين من مجهولين الهويه وغيرهم.
وأوضح العسيري آلية التنسيق مع الجوزات المتمثلة في إدارة الوافدين بمنطقة مكة المكرمة مبيناً توجيهات معالي الوزير بالاستعجال للعمل مع ممثلي سفارات بلدان الاطفال باستخراج وثائق سفرهم لترحيلهم بأسرع وقت ، كما اوضح العسيري دور ادارة توقيف الوافدين بمحافظة جدة المتمثلة في السجون كحراسة أمنية للموقع بالكامل ونقل الأطفال إلى المطار.
وتوجه معالي وزير الشؤون الاجتماعية خلال الزيارة إلى الوحدة المخصصه للشؤون الاجتماعية لايواء الاطفال بقسميهما ( الذكور والاناث ) واطلع على طريقة دخول الأطفال للوحده وتقسيمهم على المهاجع المخصصه لهم وذلك بحسب الفئه العمريه لكل طفل عبر اجراء يحتوي على رقم للطفل بعد أن يتم تسليم كامل معاملته من قبل الجهات المختصة وتسليمها لإدارة الوافدين بشعبة الاستقبال.
وعبر معاليه عن شكره وامتنانه للجهود المبذوله من قبل منسوبي المركز على توفير الرعايه والانشطه الثقافيه والترفيهيه والرياضيه وعلى حسن رعايتهم بالنزلاء ، رافق معالي الوزير في جولته الاستاذ عبدالله ال طاوي مدير عام وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة .
القصبي-يتفقد-مقر-إيواء-المتسولين (3) القصبي-يتفقد-مقر-إيواء-المتسولين (2)

 


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ترقب وصول #الملك_سلمان إلى مقر مهرجان الشيخ زايد الثقافي في الوثبة