وزير الشؤون الاجتماعية يوافق على تأسيس أول جمعية رياضية للاعبي كرة القدم القدامى

الجمعة ٣١ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٥:٤٦ مساءً
وزير الشؤون الاجتماعية يوافق على تأسيس أول جمعية رياضية للاعبي كرة القدم القدامى

صدرت موافقة معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي على تأسيس أول جمعية رياضية تحت مسمى ” جمعية رعاية لاعبي كرة القدم القدامى ” وأن الوزارة بانتظار تحديد موعد الاجتماع التأسيسي من قبل المؤسسين لانتخاب أول مجلس إداره وبدء ممارسة أعمالها.
وكشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد للتنمية مشوح الحوشان أن الجمعية تضم في عضويتها عدداً من لاعبي كرة القدم القدامى ورؤساء أندية سابقين وكذلك رجال أعمال لهم علاقة بكرة القدم من خلال عضويتهم الشرفية للأندية ووكلاء لاعبين ، ومهتمين بالعمل الخيري ، حيث تهدف الجمعية لتقديم الرعاية الاجتماعية والمساعدات المالية للمحتاجين منهم وكذلك الخدمات الصحية والسكن وغير ذلك من الأمور التي يحتاجونها .
وأكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد للتنمية أن الأنظمه تتيح لمن يرغب الانظمام لعضوية الجمعية بعد الاجتماع التأسيسي .
وتأتي هذه الموافقة ضمن استراتيجية وزارة الشؤون الاجتماعية التنموية الجديدة ومن ضمنها التوسع في الترخيص للجمعيات والمؤسسات الخيرية و التعاونية لتكريس الجهود التنموية والمنفعة والأثر في المجتمعات المحلية والتي تقوم على مبدأ المشاركة الجماعية الإيجابية ، مع التركيز على الفئات الاجتماعية التي تحتاج أكثر من سواها على تطوير قدراتها وزيادة كفاءتها وتحسين أوضاعها ، وأن تشمل هذه الجمعيات كافة الاهتمامات والمناشط والخدمات لتكون مكملة ورافداً هاماً للجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الاجتماعية و منظمة للجهود الأهلية التطوعية في كافة المجالات .
وقد بلغ عدد الجمعيات المسجلة بوزارة الشؤون الاجتماعية ٦٧٩ جمعية خيرية منتشره في مختلف مناطق المملكة ومنها جمعيات متخصصة لخدمة فئات معينة.
وشدد مشوح الحوشان أن وزارة الشؤون الاجتماعية تدعم وتشجع و تستقبل وترخص للأفراد الراغبين في تأسيس مؤسسات و جمعيات ذات طابع خيري او تعاوني لما في ذلك من تحقيق لرؤيتها في تنمية المجتمع .