وكيل إمارة الباحة يحضر فعاليات صيف محافظة القرى بمركز نخال

وكيل إمارة الباحة يحضر فعاليات صيف محافظة القرى بمركز نخال

الساعة 2:48 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2465
0
طباعة
نخال (10)

  ......       

حضر وكيل إمارة منطقة الباحة، الدكتور حامد بن مالح الشمري، مشاركة محافظة القرى في فعاليات مهرجان صيف الباحة لهذا العام؛ وذلك بمقر منتزه مركز نخال بالمحافظة.

حيث زار الدكتور “الشمري” مبنى مركز نخال، وكان في استقباله محافظ القرى عبدالله بن زايد الحربي، ورئيس البلدية محمد العويفي، وعدد من مديري الإدارات الحكومية بالمحافظة، وتَفَقّد الإصلاحات فيه وتجديده، والترميمات الحاصلة، ثم انتقل إلى مركز الاستقبال السياحي بنخال، والتقى بمدير فرع السياحة والآثار بالمنطقة المهندس زاهر الشهري، الذي شرح له دور المركز في توعية واستقبال السواح، وأنها تجربة فريدة تُطَبّق في المنطقة.

كما قدّم رئيس اللجنة الإعلامية بمحافظة القرى “غرم الله المرشد” شرحاً موجزاً للإصدار الجديد من دليل القرى السياحي، ثم انتقل لبيت البادية، واستقبل فيه العديد من السياح والأهالي الذين كانوا يستمتعون بالعرضة والألعاب والحكايات والروايا الشعبية.

ثم انتقل إلى معرض الأسر المنتجة بمحافظة القرى، وكان في استقباله مسؤول الأسر المنتجة بالمحافظة بخيت الزهراني، الذي شرح له الإنتاج المميز والأكلات الشعبية التي تقدّمها الأسر، وتجد إقبالاً كبيراً من المصطافين والسواح، ثم تَفَقّد سعادته مسجد منتزه نخال الجديد الذي تم افتتاحه قريباً، ثم انتقل إلى معرض هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتجوّل في معرضهم الكبير.

وشهد الحضور وزوار المتنزه فعالية العرضة الشعبية وبعض الفقرات المنوعة منها العرضة الجنوبية والشيلات الوطنية، والعرضة السعودية، ورقصة الحصاد، و”أوبريت” عاصفة الحزم من كلمات الشاعر مسفر العدواني.

الجدير بالذكر أن اللجنة الإعلامية بالمحافظة بقيادة غرم الله المرشد وفريق عمله، يقومون بجهود مميزة قبل انطلاق المهرجان بالمحافظة؛ من خلال التنسيق مع وسائل الإعلام والحملة الدعاية والترويجية للمهرجان، والتركيز على الإعلام الإلكتروني، وما يتبعه من وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى التعاون الكبير من الصحف الورقية والإلكترونية، وإعداد الدليل السياحي الخاص بالمحافظة.
نخال (1)

نخال (7)

نخال (11)

نخال (12)

نخال (13)

نخال (9)

نخال (4)

نخال (5)

نخال (8)

نخال (6)

نخال (3)

نخال (2)


قد يعجبك ايضاً

أكثر من 100 متبرع في حملة ”بدمي أفدي وطني” بمركز الجعافرة

المواطن- خالد الأحمد- جازان اختتمت مساء أمس الجمعة،