يزيد بن محمد يكتب : #سعود_الفيصل ليت مشلحك يتحدث

يزيد بن محمد يكتب : #سعود_الفيصل ليت مشلحك يتحدث

الساعة 10:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3855
9
طباعة
سعود الفيصل 2

  ......       

غريب أمر هذا الرجل .. كسر كل العرف في السياسة وحب الجماهير .. عقود مضت ولم يعرف تاريخ الدول أن حاز وزير خارجية كل هذا الحب .. فالشعوب تعشق قادتها إما إجباراً او اختياراً .. كرماً او عدلاً .. لكن أن يعشق شعب رجل كل تعاملاته وعمله مع حكومات الدول الأخرى فهذه جديدة .. نسف الليث ابن الليث ابن الليث مشلحه دفاعاً عن وطنه ..الذي أسسه جده وصانه أبوه .. كان وطنه هو عائلته وأولاده وأحفاده .. جمع الرجل كل جينات الحكمة والهدوء من والده وأعمامه .. وأعمل عقله وقلمه ونفسه في حفظ هذا الكيان من آلاف الأزمات ..ثم أصر أن يكون استثنائياً حتي في وفاته .. يضرب الأعداء في ساحة اعتقدوا أن فيها مقتل الوطن ..ضج تويتر كما لم يضج حباً وحزناً على سعود الفيصل .. وقهراً في الأعداء الذين راهنوا على أن تغير ولاء السعوديين تجاه دولتهم ورموزها ..أبا محمد .. أحسن الله عزاء أجيال لن تراك .. ولم يسمعوك وأنت بنفس وثابة وجسم عليل تصيح هل من مبارز ..أدميت أعدائنا حتى أثخنت جراحهم .. ثم رحلت طوداً شامخا صامتاً ..لو كان مشلحك الذي سيغطي جسمك عند الصلاة عليك يتحدث ..لعرف الناس أضعاف ما يعرفون عنك .. اللهم ارحمه في هذا اليوم المبارك .

 

 


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

9 Comments

  1. فيصل الخلف

    رحمك الله يا أمير الدبلوماسية المملكة فقدت رجل بمعنى الكلمه كل الوطن حزين لفرقاك يا أبن الفيصل الى جنان الخلد بأذن الله

  2. رحمه الله الأميرسعود جامعه عالميه يدرس فكره وحنكته للأجيال القادمه فهو الرقم الصعب في العالم سيشهد له التاريخ كان للعرب وزيرا ..دافع عن وطنه وقضايا أمته.كماذكر الكاتب اجمعة الشعوب على حبه لم يحصل ذلك لوزير خارجيه في العالم رحمه الله.

  3. أحمد بن غالب

    هنالك الكثير من المخلصين تحتفل بهم ملائكة السماء قبل أن يودعهم أهل وأني لأرجوا الله الذي يجازي بالإحسان إحساناً أن يبلغ هذا الفقيد منزلة الشهداء والصديقين والصالحين على ما قدمه لأمة الإسلامية .

  4. حسن المالكي

    رحم الله العبد الفقير اليه سعود واسكنه فسيح جناته ووالله ان المصاب جلل والحزن غطى معاليق الحشا ،ولكن لا حيلة لنا إلا الرضى والرضوخ لأمر الله والحمدلله على ما قدر

    رحم الله سعود الفيصل ، اللهم ثبته عند السؤال وتجاوز عنه وتقبل دعاؤنا فيه واحسن لنا العزاء ، اللهم انك تعلم انه قدم كل شيء في خدمة دينة ومليكه ووطنه ودافع بكل قوة وثبات عن ارض الحرمين وعن مصالح دولته

    اللهم فاكتب له بها اجراً وتجاوز عن تقصيره
    والله انني اكتب والحزن يسكنني والدمع يغلبني والغصة تختقني لكن قدر الله وماشاء فعل …وإنا لله وإنا إليه راجعون

  5. أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    رحم الله رجالاً صادقوا ما عاهدوا الله عليه رحمة الله على الأب وأبنة وقد سطرا للتاريخ بأحرف من نور ، لا نامت أعين الجبناء .

  6. الله يرحمه ويغفر له. هنيئا له بهذه الخاتمة الحسنه ليلة ٢٣. وليلة الجمعه. والعشر الأواخر من رمضان. والعتق من النار. هنيئا له. فهو فارس بحياته وسيظل فارس بوفاته. الله يرحمه ويغفر له

  7. رحمك الله واسكنك الفردوس الاعلي بلا حساب ولا عذاب

  8. رحمه الله رحمة واسعة وتجاوز عنه فلقد أفنى حياته في خدمة دينه ومليكه ووطنه وأمته .

  9. رحمه الله.
    مدحه ميخائيل جوربتشوف، آخر رؤساء الاتحاد السوفيتي: «لو كان لديّ رجل كسعود الفيصل ، ما تفكك الاتحاد السوفيتي»، وقال عنه وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري: «عاصر 12 وزيرًا أمريكيًا، وكان محل إعجابهم جميعًا»، ووصفه عمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق، بأنه «من أفضل الرجال في الحياة الدبلوماسية».

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

ولي العهد يستقبل محمد الصباح ويبحثان مكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب

المواطن – واس بحث صاحب السمو الملكي الأمير