‏‫الكاتب الركبان لـ”المواطن”: زيارة ولي ولي العهد لمصر ذات عمق استراتيجي لأهم بلدين عربيين

‏‫الكاتب الركبان لـ”المواطن”: زيارة ولي ولي العهد لمصر ذات عمق استراتيجي لأهم بلدين عربيين

الساعة 11:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2755
0
طباعة
محمد-بن-سلمان

  ......       

الكاتب-احمد-الركبانعدّد الكاتب والإعلامي أحمد الركبان أهداف الزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد وزير الدفاع إلى مصر اليوم الخميس.
وقال الركبان في تعليق لـ”المواطن“: أعتقد أن زيارة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى مصر الشقيقة هي عمق استراتيجي لأهم بلدين عربيين تجمعهما وحدة مشتركة.. جدير هذا الاهتمام الكبير بتعزيز التعاون الاقتصادي التجاري لتقوية الاستثمارات بين البلدين.. وتمكين البلدين من توثيق التعاون في المجالات الثقافية والإعلامية.
وأضاف: “عززت هذه المكانة التي قادها ولي ولي العهد مع أخيه الرئيس السيسي إلى الاهتمام لترسيم الحدود البحرية بين البلدين، لهذا حملت هذه الزيارة مضامين كبيرة لتؤصل العمق العربي والاستراتيجي الذي يسعى له خادم الحرمين والرئيس المصري”.
وبين “الركبان”: “في نهاية الأمر يتحفنا الأمير الشاب بأنموذج العمق السياسي بعيدا عن التكهنات وعدم ترك فرصة للمتربصين ممن يصنعون الطائفية وزرعها بين أقطاب الدول العربية، إذا ما نظرنا إلى إيران المتخبطة بسياستها المتغطرسة وغرورها المستمر على أنها دولة عظيمة فوق القانون العالمي.. وهي تناست أنها دولة تتزعم قمع الشعوب وتغرس الجرائم وتُنشئ المليشيات وتنميتها لهتك الأمن.. إضافة إلى سعيها إلى إيجاد تفكك عربي- عربي ليتسنى لها العبث ونشر التشيع المزعوم بين شعوب الأمة العربية”.
واختتم بقوله: “الأمير محمد أوصل رسالة من خادم الحرمين الشرفين والرئيس المصري أنه لا مكان للفرس بيننا”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ولي ولي العهد يتفقد برنامج تطوير مقاتلات التورنيدو السعودية

المواطن – واس تفقد صاحب السمو الملكي الأمير