‫مصريون وسعوديون معاً في وسم #مصر_ترحّب_بالأمير_محمد_بن_سلمان

‫مصريون وسعوديون معاً في وسم #مصر_ترحّب_بالأمير_محمد_بن_سلمان

الساعة 9:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6025
0
طباعة
زيارة-محمد-بن-سلمان-لمصر

  ......       

دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للقيام بزيارة رسمية إلى مصر؛ مؤكداً أن الترحيب به سيكون رسمياً وشعبياً، ويأتي تعبيراً عن امتنان وتقدير الشعب المصري لما قدّمته المملكة من دعم ومساندة لمصر في مرحلة دقيقة من تاريخها، كما تُعَدّ تلك الزيارة فرصة مميزة للتأكيد على متانة العلاقات بين البلدين، ولإرساء قواعد انطلاقة كبرى بين البلدين؛ للعمل المشترك في مواجهة التحديات الإقليمية.

جاء ذلك في دعوة قدّمها السيسي لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، خلال استقباله له، اليوم الخميس، وطلَب نقل تحياته وتقديره للملك سلمان بن عبدالعزيز، كما تم عقد جلسة مباحثات ثنائية، تلاها اجتماع موسع بحضور وفديْ البلدين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية: إن السيسي أكد أن مصر كانت -وستظل دوماً- عوناً لأشقائها ومدافعاً عن الحقوق العربية، وأن أمن منطقة الخليج العربي خط أحمر بالنسبة لمصر وجزء لا يتجزأ من أمنها القومي. كما أشاد الرئيس بالمواقف المشرّفة للمملكة العربية السعودية وقيادتها السياسية إزاء مصر وشعبها؛ منوهاً بأن الشعب المصري لن ينسى المساندة والدعم السعودي لإرادته الحرة.

من جانبه، نقل ولي ولي العهد للرئيس، تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ مشيداً بالمواقف المصرية إزاء المملكة العربية السعودية وأمن منطقة الخليج العربى، ومُثنياً على دورها العربي الفاعل لتعزيز العمل العربي المشترك على كل الأصعدة.

وشعبياً، دشّن رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاق “مصر ترحّب بالأمير محمد بن سلمان”؛ للترحيب بولي ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، بعد حضوره -اليوم- حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية (الكلية الحربية والفنية العسكرية والمعاهد العسكرية).

واعتبر عدد كبير من المشاركين في الهاشتاق، أن حضور الأمير محمد بن سلمان حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، هو تأكيد لمتانة العلاقة بين مصر والمملكة، كما غرّد سعوديون قائلين: “جنرال ومهندس عاصفة الحزم يحتفل مع بواسل مصر بالأفراح”، كما عبّروا عن سعادتهم بجو الترحيب بالأمير محمد بن سلمان قائلين: “شكراً شعب مصر.. شكراً للقيادة المصرية.. فترحيبكم الجميل بأحد قادتنا الأجلاء، ترحيب بنا جميعاً”.


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على