100 حِرَفي وحرفية يشاركون في معرض “صنع في عسير”

100 حِرَفي وحرفية يشاركون في معرض “صنع في عسير”

الساعة 1:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2050
0
طباعة
محافظ-خميس-مشيط-يدشن-معرض-بعسير (4)

  ......       

افتتح محافظ خميس مشيط سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط، مساء أمس الأربعاء، نيابة عن أمير منطقة عسير، رئيسَ مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، معرض “صنع في عسير ٢٠١٥م” للحِرَفِيّين والحرفيات والموهوبات.

وحضر المعرض، بمركز الأمير سلطان الحضاري في محافظة خميس مشيط: مدير عام فرع هيئة السياحة والتراث الوطني المهندس محمد العمرة، وعدد من مديري الدوائر الحكومية.

ويأتي المعرض ضمن فعاليات مهرجان “أبها يجمعنا”، تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ورعاية البرنامج الوطني للحِرَف والصناعات اليدوية “بارع”، وبتنظيم من فريق “لأمتنا نحيا”.

وقال “ابن مشيط”: إن هذا العمل يُعَد دعماً ومحفزاً لكل الأسر المنتجة، وجميع العاملين على هذا المشروع الذي يعكس حرص أمير منطقة عسير الأمير فيصل ورئيس هيئة السياحية والتراث الوطني الأمير سلطان، واهتمامهما الكبير بهذه الأسر، والدليل زيارته لهم في كل منطقة، والبحث عن السبل التي تخدم وتصب في مصلحة كل أسرة تبني نفسها من عمل يدها.

وأشاد بالعمل الذي تم في المعرض، وكل المنتجات التي تُقَدم فيه، والعمل الحرفي الذي تظهر فيه المِهَنية واليد العاملة التي تسحق التشجيع والدعم.

جاء ذلك أثناء افتتاحه المعرض الذي يستمر لمدة ٥ أيام، والذي يحوي أكثر من ١٠٠ حِرَفي وحِرَفية، وموهوب وموهبة، يقدمون منتجاتهم ومواهبهم وفنونهم المختلفة.

وتجوّل المحافظ، داخل أروقة المعرض، واستمع لشرح مفصل، وزار كل الأجنحة المشاركة، وفي الختام كرّم المساهمين والمشاركين، وتَسَلّم درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.

ويصاحب المعرض محاضرات لرائدات الأعمال (من ٧ إلى 8:30 مساء)، وورش عمل (من ٥ إلى ٩ مساء) لمدة ٤ أيام متتالية.

من جانبه، قال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة: إن المعرض يهدف إلى تطوير المنتج الحرفي، وإبرازه، وتشجيعه وتسويقه، إضافة إلى تنمية العنصر البشري من خلال عرض أعمال الموهوبات، وإظهار التجارب الناجحة للحرفيين والحرفيات والموهبين والموهبات؛ لتكون أداة تحفيز للجميع للسير على نهج الناجحين في هذه المجالات.

وأشار إلى أن مثل هذه المعارض تساعد -بشكل كبير- في تسويق وتعريف المنتج الحرفي لعسير؛ مضيفاً أن الدخول سيكون مجاناً طيلة أيام المعرض.

محافظ-خميس-مشيط-يدشن-معرض-بعسير (2)

محافظ-خميس-مشيط-يدشن-معرض-بعسير (1)

محافظ-خميس-مشيط-يدشن-معرض-بعسير (3)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين