27 قتيلاً بانفجار في بلدة تركية على حدود سوريا

27 قتيلاً بانفجار في بلدة تركية على حدود سوريا

الساعة 2:20 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
700
0
طباعة
تفجير-بحدود-سوريا

  ......       

أعلنت وزارة الداخلية التركية مقتل 27 شخصاً، وإصابة 100 آخرين في انفجار بلدة سروج بجنوب شرق تركيا التي تقطنها أغلبية كردية قرب الحدود مع سوريا.
وقع الانفجار في حديقة مركز ثقافي في بلدة سروج، التي تقابل بلدة عين العرب (كوباني) السورية الحدودية، التي طردت منها القوات الكردية في نهاية يونيو مقاتلي تنظيم الدولة “داعش” بعد معارك عنيفة.
وأفاد مراسل قناة “العربية” من الحدود التركية-السورية بأن الأنباء الأولية تشير إلى أن انتحاريين اثنين دخلا إلى المركز الثقافي وفجرا نفسيهما، مضيفاً أن السلطات التركية قامت بإغلاق جميع المحال التجارية في مدينة سروج، وطلبت من الأهالي التزام منازلهم تخوفاً من انفجارات ثانية، كما أغلقت جميع المنافذ المؤدية إلى المدينة.
وأكدت قناة “إن تي في” التلفزيونية سقوط حوالي 10 قتلى وإصابة 20 آخرين، في حصيلة أولية، في حين عرضت قناة “سي إن إن ترك” لقطات لما يبدو أنها جثث أسفل أشجار خارج المبنى.
وقال شهود في بلدة سروج إن أكثر من 20 قتيلاً سقطوا في الانفجار بالبلدة، في حين أكد مسؤول أمني تركي طلب عدم نشر اسمه لوكالة “رويترز” أن ما بين 20 و25 شخصاً أصيبوا في الانفجار، كما أكد سقوط بعض القتلى، لكنه لم يتمكن من تحديد العدد على الفور، ولم يتضح بعد سبب الانفجار في البلدة التي تقع على بعد نحو عشرة كيلومترات من بلدة عين العرب (كوباني) السورية الحدودية.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير