4 ملايين مركبة تدخل مكة خلا 23 يوماً

4 ملايين مركبة تدخل مكة خلا 23 يوماً

الساعة 3:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
755
0
طباعة
مركبات-تدخل-مكة

  ......       

أعلنت الإدارة العامة للحج والعمرة بإمارة منطقة مكة المكرمة أن عدد المركبات التي دخلت العاصمة المقدسة خلال الثلاثة وعشرين يوما من الشهر الحالي تجاوزت 4 ملايين مركبة .
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام في إمارة منطقة مكة المكرمة ، سلطان الدوسري أن خطط العمرة وفي مقدمتها النقل تحظى بمتابعة مباشرة من لدن مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ، رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، والتي أعدت بمشاركة عدة جهات للتسهيل على قاصدي البيت الحرام وضمان سهولة الحركة وانسيابيتها في محيط المسجد الحرام والمنطقة المركزية.
وأضاف : أن عدد المركبات التي دخلت العاصمة المقدسة عبر كافة المنافذ البرية ، من أول رمضان وحتى الثالث والعشرين من الشهر ذاته ، بلغت أكثر من 4 ملايين مركبة.
وبحسب أدارة الحج والعمرة في الإمارة فإن خطة النقل تضمنت تجهيز آليات عمل متعددة تهدف لتقديم خدمات النقل للمصلين والمعتمرين قاصدي المسجد الحرام مع تخفيض الكثافة المرورية العالية بالعاصمة المقدسة من خلال الاستفادة من إيقاف السيارات الصغيرة في مواقف حجز السيارات على مداخل مكة المكرمة، والمواقف البعيدة عن المنطقة المركزية بمكة، ونقل ركابها إلى المسجد الحرام وإعادتهم بحافلات النقل العام ذات السعة العالية على المسارات الترددية المحددة على مدار اليوم.
وأضافت : تم تجهيز وتهيئة المواقف الخارجية على مداخل مكة المكرمة، وتشمل مواقف طريق المدينة – مكة، وطريق جدة مكة السريع، وطريق الهدا – مكة، وطريق الطائف “السيل” – مكة، وطريق الليث – مكة.


قد يعجبك ايضاً

“الخطوط” تتسلم 11 طائرة جديدة خلال شهر.. منها 7 عريضة البدن

المواطن – الرياض من المقرّر أن تتسلّم الخطوط