أزمة بتعليم #الطائف بسبب باصات الطلاب “الصغيرة والمتعطلة”

السبت ٢٢ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٦:٣٠ مساءً
أزمة بتعليم #الطائف بسبب باصات الطلاب “الصغيرة والمتعطلة”

في الوقت الذي تستقبل مدارس التعليم العام صباح غدٍ الأحد، الطلاب والطالبات، تعجّب عدد من أولياء الأمور في الطائف، من جلب باصات ذات أحجام صغيرة لا تتسع إلا لأقل من ٢٥ راكبًا.
وتأتي هذه الوقائع في وقت يعاني النقل المدرسي بالأساس من قلة “الباصات” وتكدُّس الطلاب في ذات الأحجام الكبيرة، وهي تتسع لأكثر من ٤٠ طالبًا.
وأكد عدد من أولياء الأمور، أنها بداية محبطة وغير موفقة للطلاب وتطلعاتهم؛ حيث إن الحافلات القديمة مهترئة وتفتقر للخدمات التي دُشّنت في الحافلات الجديدة ذات اللون الأصفر، التي كان الأمير خالد الفيصل دشن منها ١٢٠٠ باص بأحجام كبيرة في العام الماضي، إبان توليه وزارة التعليم العام.
“المواطن” بدورها رصدت بالفعل وجود حافلات صغيرة، منها ما لا تتسع إلا لـ١٨ طالبًا، كما رصدت كذلك عددًا من الحافلات المتعطلة أثناء تشغيلها أمس الجمعة، ومنها ما هو متعطل في شوارع من المحافظة.
وأعاقت الباصات المتعطلة الحركة المرورية، ولم تصل إليها فرق الصيانة لسحبها أو إصلاحها حتى إعداد هذا الخبر.
وتساءل أولياء الأمور: “أين اهتمام وزير التعليم- عزام الدخيل- من معضلة النقل المدرسي؟! ولماذا لم تُكمل الوزارة تغطية احتياج كافة المدارس بالمملكة بالحافلات الجديدة التي دُشّنت أعداد منها العام الماضي، وزُوّدت بخدمات تم تطبيقها على أكثر من (1200) حافلة في عدد من مناطق السعودية كجازان ونجران وعسير والباحة وتبوك ومُيّزت بلون أصفر واضح؛ لسهولة رؤيته وعلاقته التاريخية بالنقل التعليمي؟!”.
وحاولت “المواطن” التواصل مع إدارة تعليم الطائف، ووعدت بالتوضيح غدًا الأحد.
باصات-تعليم-الطائف (1)

باصات-تعليم-الطائف (4)

باصات-تعليم-الطائف (2)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو عامر

    أعجبني في الخبر أن بداية العام الدراسي في ادارة تعليم الطائف محبطة، وهذا واقع وحقيقة، فالنقل المدرسي لا يعرف الأهالي منه سوى اسمه، ولك إن تفف إمام أي مدرسة للبنين أو البنات لتر بأم عينك حافلات النقل الخاصة التي يؤمنها الأهالي على حسابهم، أضف إلى ذلك نقص حاد في المقررات الدراسية، وغياب كبير في المدارس، ومباني متهالكة لم تتم صيانتها، وموظفين وسائقين بسيارات حكومية تابعة للتعليم في حلقة الخضار وووووو إلخ،
    ياوزيرنا النشط : أهالي الطائف بصوت واحد :
    متى تلتفت لإدارة تعليم الطاؤف ؟!
    وشكرٌا لصحيفة المواطن الغراء