إغلاق مطعم شهير بـ “حمراء الرياض” بسبب الـ “دود”

الثلاثاء ١٨ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١:١٣ مساءً
إغلاق مطعم شهير بـ “حمراء الرياض” بسبب الـ “دود”

أغلقت أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة مطعماً شهيراً في حي الحمراء ـ شرق شمال العاصمة الرياض، وذلك بعد تلقي مركز طوارئ الأمانة 940 بلاغاً من أحد المواطنين يشير فيه إلى وجود حشرات “دود” في إحدى الوجبات.

فلاح-بن-عبدالله-الدوسري-مدير-علاقات-صحة-البيئةوقال الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري، المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة الرياض، إن فرق الإدارة باشرت الشخوص على المطعم الواقع في طريق الملك عبدالله بحي الحمراء ـ شرق شمال الرياض، وذلك بعد تلقي مركز طوارئ الأمانة اتصالاً من أحد المواطنين الغيورين.
وأضاف الدوسري، أن الإدارة تفاعلت بشكل سريع مع مقطع فيديو تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي يشير فيه إلى وجود حشرة “دود” داخل وجبة في مطعم مشهور بطريق الملك عبدالله بحي الحمراء.

وتابع أن الفرق الميدانية خلال مباشرة عملية التفتيش على المطعم تم العثور على حشرات “دود” داخل الخضراوات وهي من نفس النوعية التي تم التبليغ عنها وكذلك التي انتشرت في مقطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.
ولفت إلى أنه الفور تم إغلاق المطعم واستدعاء المالك لاستكمال الإجراءات النظامية لتطبيق العقوبة اللازمة بمثل هذه المخالفات الخطرة على صحة الإنسان، محذرا من أن أمانة الرياض بتوجيه من الأمين ومتابعة من الوكيل للخدمات، يشددان على أهمية صحة كل ما يتعلق بالمستهلك من أغذية ومشروبات تقدم في المطاعم وغيرها.
وأشاد الدوسري، بغيرة المواطن وحرصه في التبليغ عن تلك المخالفة الصحية الغذائية والاتصال على هاتف طوارئ أمانة منطقة الرياض، معتبراً أن ذلك الاتصال من المواطن هو مشاركة وعلاقة مميزة تسعى لها أمانة الرياض، لإيجاد علاقة شراكة دائمة تحقق السلامة والصحة العامة في العاصمة الرياض.

اغلاق-مطعم-بحي-الحمراء (1)

اغلاق-مطعم-بحي-الحمراء (2)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    ممكن أن تكون الحشرات مفيدة وأصحاب المطعم ترخيصهم للحشرات لم يستكمل :ك تستاهلون ::.