إمارة عسير تتوعد بمحاسبة المتاجرين بالشرائح المجهولة

الأحد ٩ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٣:١٨ مساءً
إمارة عسير تتوعد بمحاسبة المتاجرين بالشرائح المجهولة

وصفت إمارة منطقة عسير، في بيان صدر على لسان متحدثها الرسمي والمشرف العام على الشؤون الإعلامية سعد آل ثابت، مَن يقوم ببيع شرائح الاتصالات المجهولة، بـ”المُخِلّ بالأمن”؛ معتبرة المتاجرة في مثل هذا النوع من وسائط الاتصال نوعاً من أنواع تسهيل الأعمال المشبوهة التي تستهدف الوطن ومقدراته.

وتَطَرّق البيان إلى دور اللجنة المختصة في مثل هذه الأعمال التي تترأسها إمارة المنطقة، وعضوية: الشرطة، والمباحث، والأمانة، ووزارة التجارة، وهيئة الاتصالات، ومكتب العمل؛ حيث تتم ملاحقة الشرائح المجهولة والمُتاجرين بها، وضبطها وتطبيق التعليمات بحق المخالف؛ سواء كان سعودياً أو مقيماً.

وعن المتاجرين بهذه الشرائح، ذكَر البيان أن هناك إحصائية لمن تم القبض عليهم؛ حيث يتم تسفير المخالف من المقيمين وإحالة السعودي لهيئة التحقيق؛ حسب تعليمات وزارة الداخلية رقم 47840 في 18/ 5/ 1431؛ فيما يتم التعامل مع الشرائح المجهولة بمصادرتها، ومعاقبة الشركة المشغّلة من قِبَل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ودعت إمارة عسير -في ختام بيانها- إلى ضرورة استشعار أهمية أمن هذه البلاد، وعدم السعي بقصد أو بدون قصد إلى ما يتسبب في زعزة الأمن، وتسهيل طرق الإجرام لخفافيش الظلام.