في الامارات .. اعتماد رفع رواتب المعلمين والمعلمات

الأحد ١٦ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٥:٠٠ مساءً
في الامارات .. اعتماد رفع رواتب المعلمين والمعلمات

كشف المهندس عبدالرحمن محمد الحمادي، وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع الجودة والخدمات المساندة بالإنابة في دولة الإمارات، عن حزمة مبادرات وَضَعَتها الوزارة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتنفيذ برنامج رفاهية المعلم وتقديره؛ أهمها رفع دراسة سلم رواتب المعلمين قريباً للاعتماد من قِبَل مجلس الوزراء.

كما تعكف الوزارة على دراسة إمكانية التعاقد مع شركة تخليص المعاملات؛ لمساعدة الهيئات التدريسية على تخليص معاملاتها في الجهات الحكومية وغيرها، بالإضافة إلى دراسة السماح للمعلم بالدوام الساعة 11 صباحاً يوماً واحداً في الأسبوع؛ لتسهيل أموره في تلك الدوائر.

وأوضح أن تلك المبادرات التي ستُطلقها الوزارة؛ من شأنها أن تنعكس إيجاباً على تطوير العملية التعليمية؛ وخاصة أن المعلم تقع عليه مسؤولية كبيرة في إعداد شباب مبدع ومبتكر وقادر على التنافسية، يُسهم في تخريج قياديي القرن 21 من شباب الوطن.

ومن المبادرات أيضاً، تخفيف الأعباء الإدارية على المعلمين؛ من الإشراف على الأمن والسلامة، والمواصلات، ومراقبة المقاصف، ومتابعة الصيانة، ومراقبة السور المدرسي؛ حيث تم تكليف مَن يقوم بهذه الأعمال من خلال الهياكل المدرسية الجديدة؛ حيث أصبح دور المعلم هو التدريس فقط.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    الإعفاء من مراقبة السور المدرسي ما كان يجب أن يكون ضمن الأعفاءات ، كان يجب أعطاء عليه بدل آمني مع أرفاق عدد من الكلبشات لأولياء أمور الطلبه

  • الفيفي

    وفقهم الله تعالى

    لدينا مكتب التربية والتعليم بفيفاء يمتلك العشرات من المدارس الحكومية مباني مستأجره وقديمه جدا
    مع موجود 4 مشاريع متعثرة حكومية لأكثر من 5سنوات

  • غازي علي

    والله حرام رفعوو رواتب العسكر