الحكومة اليمنية تعلن #تعز مدينة منكوبة

الثلاثاء ٢٥ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١٢:٢٠ صباحاً
الحكومة اليمنية تعلن #تعز مدينة منكوبة

أعلنت الحكومة اليمنية مدينة تعز مدينة منكوبة، إثر المجازر المروعة والوحشية التي يتعرض لها المدنيون بشكل شبه يومي على أيدي ميليشيا الحوثي وأعوانهم.
ووجهت الحكومة- في بيان بثته مساء اليوم وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحكومة الشرعية- نداءً عاجلًا للمجتمع الدولي، وفي مقدمته مجلس الأمن؛ للتدخل الفوري؛ لإنقاذ المدنيين من حرب الإبادة.
وناشدت الحكومة المجتمع الدولي “تحمُّل مسؤولياته الأخلاقية والتدخل العاجل لوقف المجازر بحق المدنيين، بعد أن أوغلت الميليشيا الانقلابية في إجرامها بحق المدنيين، ضاربة عرض الحائط بكل القوانين والتشريعات الدولية التي تؤكد على حماية المدنيين أثناء الحروب”.
وقال وزير حقوق الإنسان اليمني الدكتور عز الدين الأصبحي: “إن هذه الجرائم الممنهجة لا يمكن أن تسقط بالتقادم، وهي ترقى إلى الجرائم ضد الإنسانية، وستقدم الحكومة رسالة إلى مجلس الأمن في نيويورك، وكذلك إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان بجنيف”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • wail abudurrah

    لا تحزنوا أيها الإخوة اليمنين سوف نسوي الأرض في المحتلين الشيعة فقط اصبروا معنا ها هي عدن تحرر ب الكامل بإذن الله سبحانه وتعالى طريقنا إلي صنعاء فقط الصبر ورايتم باعينكم كيف فر الحوثيين خوفا من القوات السعوديه الأبية صبرا أهل اليمن الله سبحانه وتعالى معنا ثم قواتنا الضاربة حفظها الله سبحانه وتعالى امين يارب العالمين رحمتك بنا