“الخارجية” تعلن عن وظائف مستشار بجامعة الدول العربية

الأحد ٩ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٥:١٠ مساءً
“الخارجية” تعلن عن وظائف مستشار بجامعة الدول العربية

أعلنت وزارة الخارجية، عبر موقعها الإلكتروني www.mofa.gov.sa، عن توفر وظائف شاغرة ضمن وظائف الفئة الثانية بدرجة مستشار، في الوفد الدائم لدى جامعة الدول العربية في المجالات التالية: (صحافة وإعلام، إعلام سياسي، تدريب وتطوير أساليب العمل، علوم اجتماعية، مساعدات إنسانية، قانون)؛ وذلك وفق الشروط التالية:

1- أن يكون المؤهل الجامعي (بكالوريوس) في التخصص المطلوب من جامعة معترف بها.
2- أقدمية المؤهل الجامعي: مدة الحصول على المؤهل الجامعي لا تقل عن 20 سنة، ولا تزيد على 23 سنة.
3- اللغات: إجادة إحدى اللغات الأجنبية (قراءة وكتابة) إجادة تامة.
4- السن: لا يزيد على 55 سنة عند التعيين.
5- القدرات: إتقان تام للغة العربية والتعبير والمهارات الكتابية وكتابة التقارير، والتمتع بفهم عميق للتطورات السياسية على المستوى القومي والدولي، والقدرة على التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة.

والمستندات المطلوبة: شهادة تُثبت تاريخ الميلاد- الجنسية- المؤهل العلمي- شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو ما يُفيد بالإعفاء منها إعفاء نهائياً- شهادة بعدم صدور حكم قضائي على المرشح في جناية أو جنحة مُخِلّة بالشرف أو الأمانة- سيرة ذاتية باللغة العربية.. وتكون الشهادات موثّقة من قِبَل وزارة الخارجية.

وشروط قبول الترشيح: عدم الزواج من زوجة/ زوج أجنبي من أب عربي الجنسية- عدم وجود صلة قرابة من الدرجة الأولى أو الثانية (زوج- زوجة- أب- أم- أخ- أخت) بأحد موظفي الفئات الثلاثة الأولى بالأمانة العامة.

فرز الترشيحات: تقوم الأمانة العامة بفرز أوليّ للترشيحات، وسيتم استبعاد الترشيحات غير المطابقة للشروط، وعرضها على القطاعات لاختيار الأنسب.

تقديم الترشيح: تُقَدّم الترشيحات والوثائق المبيّنة أعلاه إلى الأمانة العامة (إدارة شؤون الأفراد)؛ من خلال مندوبية دولة المرشح في موعد أقصاه 31/ 8/ 2015م.