القتل تعزيراً لباكستانييْن هرّبا “الهيروين” داخل أحشائهما

الخميس ٢٠ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٧:٥٣ مساءً
القتل تعزيراً لباكستانييْن هرّبا “الهيروين” داخل أحشائهما

نفّذت وزارة الداخلية حُكم القتل تعزيراً بحق جانييْن باكستانييْن بمنقطة الرياض؛ لقيامهما بتهريب كمية من الهيروين المخدر.

وفيما يلي نص بيان الداخلية:
“قال الله تعالى: {إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}.

بفضل من الله، تم القبض على كل من:
1- فضل جعفر نياز قل
2- محمد صالح محمد علي
(باكستانيي الجنسية)، عند قيامهما بتهريب كمية من الهيروين المخدر داخل أحشائهما.. وبإحالتهما إلى المحكمة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليهما شرعاً، والحكم بقتلهما تعزيراً، وصُدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تَقَرّر شرعاً، وقد تم تنفيذ حكم القتل في الجانييْن (فضل جعفر نياز قل، ومحمد صالح محمد علي)، اليوم الخميس 5/ 11/ 1436هـ في منطقة الرياض بمحافظة المزاحمية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك؛ لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على محاربة المخدرات بأنواعها؛ لما تُسَبّبه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها؛ مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يُقدِم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    عقبال الباقي بإذن الله .