القصيم تستقبل الناخبين والناخبات بـ83 مركزًا.. السبت

الأربعاء ١٩ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٨:٤٦ مساءً
القصيم تستقبل الناخبين والناخبات بـ83 مركزًا.. السبت

أمين منطقة القصيم بالنيابة المهندس عبدالعزيز بن محمد المهوستستعد المراكز الانتخابية في منطقة القصيم لفتح أبوابها للراغبين من المواطنين والمواطنات بقيد أسمائهم كناخبين، وذلك ابتداء من يوم السبت القادم.
وقال أمين منطقة القصيم بالنيابة المهندس عبدالعزيز بن محمد المهوس: إن منطقة القصيم تضم 53 مركزًا انتخابيًّا مخصصًا للرجال و30 مركزًا انتخابيًّا مخصصًا للنساء، مشيرًا إلى أنها وُزّعت بشكل متوازن على التجمعات السكانية في المنطقة.
وبيّن أن المراكز الانتخابية تفتح أبوابها للمواطنين والمواطنات الراغبين في قيد أسمائهم كناخبين ابتداء من يوم السبت القادم في تمام الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية بعد الظهر، وتستمر مرحلة قيد الناخبين لمدة 21 يومًا عدا أيام الجمعة.
وأضاف: أن المراكز الانتخابية تستقبل المواطنين والمواطنات في أيام العمل العادية من الأحد حتى الخميس في الفترة المسائية من الساعة الرابعة والنصف عصرًا حتى الساعة التاسعة والنصف مساءً.
من جهته أوضح المركز الإعلامي للانتخابات البلدية بمنطقة القصيم أن قيد الناخبين متاح للمواطنين والمواطنات من سن 18 عامًا، مع اشتراط إحضار الهوية الوطنية أثناء مرحلة القيد في المراكز الانتخابية وإثبات السكن.
وبيّن بأن مرحلة تسجيل المرشحين والمرشحات لعضوية المجلس البلدي تبدأ من يوم الأحد الموافق 15 من شهر ذي القعدة الجاري، وتستمر لمدة 17 يومًا.
وأشار المركز الإعلامي: أن اللجنة العامة للانتخابات البلدية أتاحت معرفة مواقع المراكز الانتخابية عبر تطبيق مخصص للأجهزة الذكية أو زيارة خارطة مواقع المراكز الانتخابية على موقع الانتخابات البلدية على الإنترنت.
انتخابات القصيم (2)