بالصور.. استعدادات مكثّفة لافتتاح سوق عكاظ.. اليوم

الأربعاء ١٢ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٣:٣٦ مساءً
بالصور.. استعدادات مكثّفة لافتتاح سوق عكاظ.. اليوم

وضعت الجهات العاملة في سوق عكاظ، تنبيهات إرشادية على الطريق المؤدي للسوق أمام الزائرين والقادمين لحضور حفل افتتاحه هذا المساء.

ورصدت “المواطن” العمل المتواصل، ظُهر اليوم الأربعاء، نزولاً من كوبري السوق، بانهماك شركات الصيانة والسفلتة، لوضع إرشادات وتنبيهات تفادياً لبعض المنعطفات الخطيرة؛ فيما أنشأت عدداً من المطبات الحديثة واللوحات الإرشادية والتحذيرية.

وتُواصل إدارة النقل مهامها لاستكمال مشروع الطريق المزدوج “السريع”، الذي يجب الانتهاء منه تماماً بعد 5 أشهر؛ وتحديداً في منتصف ربيع الأول للعام ١٤٣٧هـ؛ وفق ما نصت عليه لوحة المشروع في الموقع.

وعلى مشارف السوق، اهتمت “أمانة الطائف” بإضافة تحسينات جمالية للمدخل؛ من خلال زراعة عدد من النخيل، التي روعي في أحواضها أن تكون من صخور الجرانيت استيحاء من السوق والتراث، ويسارع عشرات عمال النظافة لإزاحة بعض القمامة والنفايات عن المدخل.

ويشهد الطريق حركة مستمرة لمركبات للداخلين والخارجين، التي تُقِلّ مسؤولين وعاملين، في سبيل إنهاء جميع الاستعدادات للافتتاح، الذي سيكون عند الساعة السادسة من مساء اليوم.

إلى ذلك، ستستمر فقرات الحفل لنحو ساعة ونصف الساعة، بعدها تتم فقرات الجولات على الجادة والمعارض، التي تقيمها الجهات الحكومية والأهلية المشاركة.
عكاظ (5)

عكاظ (2)

عكاظ (3)

عكاظ (4)

عكاظ (9)

عكاظ (8)

عكاظ (7)

عكاظ (6)

عكاظ (10)