“حواركم”.. مسابقة مركز الملك عبدالعزيز للحوار للأفلام القصيرة

الأحد ٢٣ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١:١٩ مساءً
“حواركم”.. مسابقة مركز الملك عبدالعزيز للحوار للأفلام القصيرة

أطلق مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني مسابقة “حواركم” للأفلام القصيرة وهي الأولى من نوعها التي يطلقها المركز منذ تأسيسه، يوم الأحد الموافق 8 ذي القعدة 1436هـ، لإنتاج‏ فيديوهات تتناول مواضيع الحوار وتعزيز ثقافته في المجتمع.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الشباب والناشطين في مجالات الإعلام الجديد على التفاعل مع مشروع الحوار الوطني، ومناقشة موضوعات الحوار التي تعزز الوحدة الوطنية في المجتمع السعودي مثل التسامح والتعايش ونبذ التعصب وتعزيز اللحمة الوطنية وفي إطار نشر ثقافة الحوار وتعزيزها في المجتمع.

وقال الدكتور فهد بن سلطان السلطان نائب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني: إن المركز يسعى من خلال المسابقة إلى إشراك الشباب للإسهام بجهودهم في نشر ثقافة الحوار والوسطية والاعتدال ومواجهة التطرف وتعزيز قيم المواطنة في نفوسهم والتلاحم بين أطياف المجتمع.
ودعا السلطان جميع الموهوبين في مجالات إنتاج‏ الأفلام القصيرة للمشاركة في المسابقة والمساهمة بجهودهم للتعريف بمواضيع الحوار الوطني وأهميته في المجتمع.
وحددّ المركز عدد من الشروط للمسابقة ومنها أن يكون محتوى الفيديو في أحد موضوعات الحوار، على أن تتراوح مدة الفيديو ما بين ٣٠ إلى ٣٠٠ ثانية (خمس دقائق) كحد أقصى، وأن تكون أصلية ومنتجة لغايات هذه المسابقة ولم يتم عرضها في أي مكان آخر من قبل، وأن يرفع الفيديو على موقع اليوتيوب.
وبين المركز أن جوائز المسابقة ستبلغ أكثر من 150.000 ريال سعودي وهي كالآتي: (الجائزة الأولى 50.000 ريال سعودي، الجائزة الثانية40.000 ريال سعودي، الجائزة الثالثة 30.000 ريال سعودي، الجائزة الرابعة 20.000 ريال سعودي، الجائزة الخامسة10.000 ريال سعودي، كما سيتم تقديم جوائز قيمة للفيديوهات المميزة التي لم تدخل ضمن الخمس الأوائل.
ولمزيد من المعلومات حول المسابقة يمكن زيارة موقع المسابقة على الرابط: http://7iwarcom.com/conditions أو عن طريق النافذة التي خصصها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني عبر موقعة الإلكتروني:http://www.kacnd.org/default.asp، علماً أن آخر موعد لاستلام الأعمال هو يوم الأحد 20 محرم 1437 هـ الموافق 2 نوفمبر 2015م.