“صحة جدة” تتوعد المنشآت الخاصة المخالفة لتحسين خدمة المرضى

الإثنين ١٠ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١٢:٣٢ مساءً
“صحة جدة” تتوعد المنشآت الخاصة المخالفة لتحسين خدمة المرضى

نظمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة، ممثلة في إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص، جولات تفتيشية مكثفة على المنشآت الصحية الخاصة بالمحافظة في إجازة شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.
وشملت الجولات أكثر من 100 منشأة صحية خاصة، أسفرت عن تسجيل مخالفات فنية وإدارية، اشتملت على مخالفات صريحة لنظام المنشآت الصحية ونظام مزاولة المهن الصحية من أهمها العمل بالترخيص المبدئي وعدم الحصول على ترخيص نهائي للمنشأة.
كما تم رصد مخالفات تتعلق بعدم وجود تراخيص مزاولة مهنة للعاملين من أطباء وفنيين وغيرهم، وكذلك عدم توفر التجهيزات والكوادر الطبية اللازمة في المنشأة.
وأغلقت الشؤون الصحية بجدة، أربع منشآت صحية تعمل بدون التراخيص النهائية اللازمة لتشغيل هذه المنشآت، كما تمت إحالة بقية المخالفات إلى لجان المخالفات الخاصة.
وأهابت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة جميع ملاك المنشآت الصحية الخاصة بالمحافظة التقيد بجميع الأنظمة الصادرة من الوزارة لما فيه مصلحة المرضى والمراجعين وتحسين الخدمات الصحية المقدمة لهم من خلال المرافق الصحية.
وأكد مدير إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بصحة جدة، الدكتور محمد بن حسن باجبير، أن إدارته حريصة على التعاون مع جميع المنشآت لتصحيح أوضاعهم والعمل الجاد على مساعدة الراغبين بذلك.
واعتبر باجبير، أن القطاع الخاص شريك لصحة جدة في تقديم الخدمات الصحية، منوهاً أن إدارة القطاع الصحي الخاص تعمل ليل نهار من أجل متابعة التزام المرافق الصحية بتطبيق الأنظمة، لافتاً إلى أن إدارته تعمل بتوجيهات ومتابعة مستمرة من مدير الشؤون الصحية الدكتور مبارك بن حسن ظافر.
من جانبه أكد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مبارك بن حسن ظافر بأن الشؤون الصحية ستستمر في القيام بهذه الجولات اليومية على كافة مرافق القطاع الصحي الخاص ولن تتهاون في تطبيق الأنظمة والإجراءات الكفيلة بتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين وبما يتفق مع أعلى معايير الجودة، وبما يتوافق مع تطلعات القيادة الرشيدة لهذه البلاد وتوجهات وزارة الصحة الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن والمقيم.