في الباحة.. القتل قصاصاً لـسعودي قتل آخر برصاصة بندقية

الإثنين ١٠ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١١:١٤ صباحاً
في الباحة.. القتل قصاصاً لـسعودي قتل آخر برصاصة بندقية

نفذت وزارة الداخلية -اليوم الاثنين- حُكمَ القتل قصاصاً في أحد الجناة بمنطقة الباحة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن صالح بن شعيل بن سودان الأحمدي الزهراني ـ سعودي الجنسية ـ أقدم على قتل عطية بن حسن بن عبدالله الأحمدي الزهراني ـ سعودي الجنسية ـ وذلك بإطلاق النار عليه من بندقية إثر خلاف حصل بينهما.
وأضافت أنه بفضل من الله تمكنت سلطاتُ الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً.
ولفتت إلى أنه تم تأجيل تنفيذ القصاص حتى بلوغ القاصرين من ورثة القتيل رشدهم ومطالبتهم مع بقية الورثة بتنفيذ القصاص، وصُدِّق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة.
وأُلحق الحكم بصك ثبوت بلوغ ورشد القاصرين من الورثة واتفاقهم مع بقية الورثة على استيفاء القصاص، وصدق ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني صالح بن شعيل بن سودان الأحمدي الزهراني – سعودي الجنسية – اليوم الاثنين 25 / 10 / 1436 هـ بمحافظة الحجرة بمنطقة الباحة.
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.