مركز الحوار يدرب منسوبي جامعة الإمام على مهارات الاتصال

الأحد ٢ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١٠:٤٣ صباحاً
مركز الحوار يدرب منسوبي جامعة الإمام على مهارات الاتصال

اختتم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، برنامجاً تدريبياً لمنسوبي عمادة التعليم الإلكتروني بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، على مدى ثلاثة أيام في مقر أكاديمية التدريب واستطلاعات الرأي العام، تحت عنوان “تنمية مهارات الاتصال بالحوار”.

ويهدف البرنامج التدريبي الذي شارك فيه نحو 30 متدرباً، على تطوير مهارات الحوار لدى المتدربين، وتعريف المشاركين في البرنامج بأهمية الحوار والاتصال الفعّال مع الآخرين، وإكسابهم المهارات الأساسية للحوار.

ومن أبرز المحاور التي تناولها البرنامج التدريبي، الذي عقد خلال الفترة من الثلاثاء إلى الخميس 12-14 شوال 1436 هـ، القدرة على تحديد المستوى الشخصي في إدارة الحوار، وتمكين المتدرب من تطبيق مهارة الإنصات بكفاءة في الحوار، واستخدام الطرق والمؤثرات اللفظية بفاعلية، وتوظيف لغة الجسد لصالح الفكرة ونقل الرسالة بوضوح.

وأوضح إسماعيل بن منسي العمري، مساعد مدير عام أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام، أن للتدريب المجتمعي دور هام في نشر ثقافة الحوار ونشر مفاهيم الوسطية والاعتدال والتسامح وقبول الرأي الآخر.
وقال العمري، إن التدريب على الحوار من أهم المبادرات التي تبناها المركز وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع الأخرى، لنشر ثقافة الحوار في مختلف شرائح المجتمع وأطيافه الفكرية.
وأكد أن المركز يتطلع إلى أن تسهم تلك البرامج التدريبية في تعزيز ونشر ثقافة الحوار وأن تتحول المادة العلمية في البرنامج إلى ممارسات فعلية في مجتمعات وأماكن العمل للمتدربين، وأن يكون بينهم وبين المركز تعاون مستمر في المستقبل.