آرسنال يسقط تشلسي ويتوج بالكأس الخيرية

آرسنال يسقط تشلسي ويتوج بالكأس الخيرية

الساعة 1:15 صباحًا
- ‎فيالرياضة العالمية
900
0
طباعة
ارسنال

  ......       

أعلن آرسنال بطل الكأس عن نفسه كمرشح للمنافسة على لقب البريميرليغ ، وذلك بعدما قص شريط موسم 2015-2016 بتتويجه بطلا للدرع الخيرية للموسم الثاني على التوالي، من خلال تغلبه على جاره تشلسي،الأحد، على ملعب “ويمبلي” في لندن.

وبدأ فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر الذي فاز بهذه المباراة العام الماضي على مانشستر سيتي بطل الدوري حينها 3-صفر، الموسم الجديد من حيث أنهى الذي سبقه حيث فاز في 20 مباراة من أصل المباريات الـ26 الأخيرة التي خاضها في ختام الموسم في مختلف المسابقات واحتفظ بلقب الكأس على حساب أستون فيلا 4-صفر، ما أهله خوض هذه المباراة أمام تشلسي الذي أحرز لقب الدوري عن جدارة.

ورفع آرسنال الذي يبدأ مشواره في الدوري المحلي الأحد المقبل على أرضه ضد جاره الآخر وست هام يونايتد، رصيده إلى 14 لقبا في هذه المسابقة التي تعتبر بمثابة الكأس السوبر في البطولات الأوروبية الأخرى، من أصل 21 مباراة فيما فشل تشلسي الذي يبدأ حملته في الدوري السبت على أرضه ضد سوانسي سيتي، في إحراز اللقب للمرة الأولى منذ 2009 والخامسة في تاريخه من أصل 11 مباراة.

كما فشل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في المحافظة على سجله المميز أمام “المدفعجية” الذين عجزوا عن تحقيق الفوز على الجار اللدود في المباريات الثماني الأخيرة بينهما (5 انتصارات و3 تعادلات) قبل اليوم.

وتركزت الأنظار على الحارس التشيكي بتر تشيك (33 عاما) الذي وقف بين الخشبات الثلاث لآرسنال بعد أن أمضى 11 موسما ناجحا مع تشلسي الذي خاض معه 494 مباراة قبل أن يزيحه البلجيكي الشاب تيبو كورتوا إلى مقاعد البدلاء الموسم الماضي بعد انتهاء إعارته إلى أتلتيكو مدريد الإسباني، فطلب اللاعب الذي يحظى بعلاقة مميزة مع مالك النادي الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش نقله إلى شمال العاصمة.

وأحرز تشيك، الذي انتقل مقابل 10 ملايين جنيه استرليني في يونيو الماضي، لقب الدوري أربع مرات مع تشلسي ولقب دوري أبطال أوروبا 2012.

وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين مع أفضلية ميدانية للمدفعجية وذلك حتى الدقيقة 24 عندما افتتح رجال فينغر التسجيل من لعبة جماعية جميلة وصلت على إثرها الكرة من والكوت إلى أليكس أوكسلايد-تشامبرلاين المتواجد على الجهة اليمنى لمنطقة تشلسي فتلاعب بالدفاع قبل أن يسددها قوية على يمين كورتوا، مسجلا الهدف الأول لفريقه ضد تشلسي.

كما أنه الهدف الأول لأرسنال في شباك تشلسي بعد 506 دقائق من العجز الهجومي أمام الـ”بلوز”، وتحديدا منذ الخسارة أمامهم 1-2 في الدوري المحلي في 20 يناير 2013.


قد يعجبك ايضاً

دورتموند رفض 90 مليون يورو من آرسنال لضم أوباميانج

المواطن – مروة نبيل أعلن وكيل اللاعبين الإيطالي