“آل الشيخ”: الدفاع عن الوطن من أوجب الواجبات لتحقيق مقاصد الشرع

“آل الشيخ”: الدفاع عن الوطن من أوجب الواجبات لتحقيق مقاصد الشرع

الساعة 11:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1690
0
طباعة
وزارة-الشؤون-الإسلامية-والأوقاف-Copy

  ......       

أصدرت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الشؤون الإسلامية نشرة بمناسبة انعقاد برنامج التأصيل الشرعي لفقه الانتماء والمواطنة الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد حاليًّا بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتيننتال بالرياض.
وبلغ عدد صفحات النشرة التي حملت عنوان (الانتماء والمواطنة) وتصدرتها صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- ثماني صفحات، تضمنت تصريحًا لمعالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، أكد فيه أن الانتماء للوطن والدفاع عنه من أوجب الواجبات التي يتحقق بها مقاصد الشرع الحنيف، وأنه لا يوجد أدنى تعارض بين الانتماء للوطن وعالمية رسالة الإسلام.
كما تضمنت الصفحات تنويهًا لسماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ بالبرامج التي نفّذتها وتنفذها الوزارة في مختلف مناطق المملكة لبرنامج الانتماء والمواطنة لهذه البلاد المباركة، وتصريحًا لفضيلة وكيل الوزارة لشؤون المساجد والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، أكد فيه أن غرس قيم الانتماء في النفوس من مقومات الحفاظ على الوطن، وأن هذا البرنامج وغيره من البرامج الفكرية ستسهم- بإذن الله- في رفع وعي المجتمع تجاه ما يحاط به ويحاك له من تربُّص ومؤامرات.
فيما أكد رئيس تحرير النشرة الأستاذ عبدالله بن مدلج المدلج- في مقاله- أن هذه البرامج التي بدأت الوزارة في تنفيذها منذ عام 1427هـ حظيت بتوجيه ومتابعة وإشراف من معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، ومما جاء في مقاله: يوحِّد شملنا حبٌّ مستوطنٌ في القلوب لولاة أمورنا؛ لما بذلوه ويبذلونه لهذا الوطن من عطاء وبناء ونماء.. فمن أرقى الشيم.. أن نقابل ذلك العطاء بوابل من الوفاء.. ولا وفاء أجمل للوطن ولولاة الأمر من العمل على تعميق الانتماء.
كما أصدرت الإدارة كتيبًا تعريفيًّا عن البرنامج تضمنت صفحاته تسليط الضوء على أهداف البرنامج ومحاوره ومحاضراته التي تقام على مدار يومين، وبرنامج الحفل الختامي الذي يحضره ويرعاه معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ.


قد يعجبك ايضاً

#شابيكوينسي يكشف عن أول تعاقداته بعد الكارثة الجوية

المواطن ــ أبوبكر حامد  تعاقد نادي شابيكونيسي البرازيلي