“آل فريان”: فصول تحفيظ القرآن تحمي الطلاب من مزالق الشبهات

“آل فريان”: فصول تحفيظ القرآن تحمي الطلاب من مزالق الشبهات

الساعة 1:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1755
0
طباعة
فضيلة-الشيخ-سعد-بن-محمد-آل-فريان

  ......       

رحَّب رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض، سعد بن محمد آل فريان، بالخطوة المباركة التي جاءت ضمن تعميم وزير التعليم بالرقم / 247083 وتاريخ 11 / 10 / 1436هـ بشأن ربط الإدارة العامة للتوعية الإسلامية بالوزير مباشرة.

وقال آل فريان، إنه لا ريب في أن هذه المبادرة الكريمة من الدخيل تحقق أمنية طالما داعبت أفكار أعداد متنامية من الآباء والأمهات في هذا المجتمع الكريم، الذين يرغبون وبإلحاح تزويد فلذات الأكباد – بنين وبنات – بثقافة إسلامية عمادها القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة التي تحميهم من مزالق الشبهات والشهوات.

الدكتور عزام الدخيلوجاء في قرار وزير التعليم، أنه بخصوص حصر احتياج إدارات التعليم من مدارس تحفيظ القرآن الكريم، أو أحداث فصول جديدة في المدارس القائمة، وجاء في ديباجة التعميم ما نصه (ونظرا لأهمية حفظ القرآن الكريم وتعليمه لجميع الراغبين من الطلاب وأولياء أمورهم، ولأهمية تفعيل دور مدارس التعليم العام في ذلك، بناء عليه وقياماً برسالة المملكة العربية السعودية في خدمة القرآن الكريم.
وفوَّض الوزير مديري التعليم في المناطق والمحافظات بصلاحية فتح فصول لتحفيظ القرآن الكريم في مدارس التعليم العام يلحق بها الراغبون من الطلاب وفق ضوابط محددة.


قد يعجبك ايضاً

سلمان الحزم في إمارة #دبي اليوم

المواطن – أبوظبي  يترقب أن يزور خادم الحرمين