أبوظبي تطلق خدمة تحويل المركبات للعمل بالغاز

أبوظبي تطلق خدمة تحويل المركبات للعمل بالغاز

الساعة 10:55 مساءً
- ‎فيغرائب
2120
1
طباعة
محطة بنزين

  ......       

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” في الإمارات عن طرح خدمة تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، في خطوة تهدف لدعم “الاقتصاد الوطني وحماية البيئة وخفض البصمة البيئية” والتي هي مؤشر لقياس تأثير المجتمع على الأرض ونظمه الطبيعية.
وقالت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني “يمكن تحويل المركبات التي تعمل بالوقود التقليدي إلى العمل بنظام وقود مزدوج. وتستغرق عملية التحويل من ست إلى ثمان ساعات..”.
ولا تتطلب العملية “إجراء أي تعديل على المحرك.”، وفق أدنوك التي أشارت إلى أن المركبات ذات نظام الوقود المزدوج يمكن أن تعمل على الغاز الطبيعي والوقود التقليدي، إذ يتم تخزين كل منهما في خزانات منفصلة”.
وكشف البيان أن مكونات التحويل الرئيسية تتمثل في “اسطوانة الغاز الطبيعي المضغوط، والمنظم ونظام الحقن، وخط الأنابيب”، لافتا إلى أن “مواصلات الإمارات” وشركة “CG.Tech” تتولى حاليا عملية التحويل.
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لـ”أدنوك للتوزيع”، عبد الله سالم الظاهري، على “عدة خصائص فنية وتقنية يتم تعديلها على المركبة كي تتحول للعمل بوقود الغاز الطبيعي بما في ذلك تركيب اسطوانة ثابتة في صندوق السيارة..”.
ويبقى خيار أن تعمل المركبة على وقود البنزين قائما بعد تحويلها إلى الغاز الطبيعي بضغطة واحدة على زر التحويل، الذي يتم تركيبه على لوحة القيادة حيث يمكن التحويل بين الغاز الطبيعي المضغوط والبنزين حتى دون توقيف المركبة.


قد يعجبك ايضاً

وفاة و4 إصابات في حادث تصادم مركبات على طريق حضن

المواطن ـ فيصل الزيادي ـ الطائف لقي شخص