أزمة بتعليم #الطائف بسبب باصات الطلاب “الصغيرة والمتعطلة”

أزمة بتعليم #الطائف بسبب باصات الطلاب “الصغيرة والمتعطلة”

الساعة 6:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2890
1
طباعة
باصات-تعليم-الطائف (3)

  ......       

في الوقت الذي تستقبل مدارس التعليم العام صباح غدٍ الأحد، الطلاب والطالبات، تعجّب عدد من أولياء الأمور في الطائف، من جلب باصات ذات أحجام صغيرة لا تتسع إلا لأقل من ٢٥ راكبًا.
وتأتي هذه الوقائع في وقت يعاني النقل المدرسي بالأساس من قلة “الباصات” وتكدُّس الطلاب في ذات الأحجام الكبيرة، وهي تتسع لأكثر من ٤٠ طالبًا.
وأكد عدد من أولياء الأمور، أنها بداية محبطة وغير موفقة للطلاب وتطلعاتهم؛ حيث إن الحافلات القديمة مهترئة وتفتقر للخدمات التي دُشّنت في الحافلات الجديدة ذات اللون الأصفر، التي كان الأمير خالد الفيصل دشن منها ١٢٠٠ باص بأحجام كبيرة في العام الماضي، إبان توليه وزارة التعليم العام.
“المواطن” بدورها رصدت بالفعل وجود حافلات صغيرة، منها ما لا تتسع إلا لـ١٨ طالبًا، كما رصدت كذلك عددًا من الحافلات المتعطلة أثناء تشغيلها أمس الجمعة، ومنها ما هو متعطل في شوارع من المحافظة.
وأعاقت الباصات المتعطلة الحركة المرورية، ولم تصل إليها فرق الصيانة لسحبها أو إصلاحها حتى إعداد هذا الخبر.
وتساءل أولياء الأمور: “أين اهتمام وزير التعليم- عزام الدخيل- من معضلة النقل المدرسي؟! ولماذا لم تُكمل الوزارة تغطية احتياج كافة المدارس بالمملكة بالحافلات الجديدة التي دُشّنت أعداد منها العام الماضي، وزُوّدت بخدمات تم تطبيقها على أكثر من (1200) حافلة في عدد من مناطق السعودية كجازان ونجران وعسير والباحة وتبوك ومُيّزت بلون أصفر واضح؛ لسهولة رؤيته وعلاقته التاريخية بالنقل التعليمي؟!”.
وحاولت “المواطن” التواصل مع إدارة تعليم الطائف، ووعدت بالتوضيح غدًا الأحد.
باصات-تعليم-الطائف (1)

باصات-تعليم-الطائف (4)

باصات-تعليم-الطائف (2)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تحذير من أمانة الرياض لأصحاب السيارات المهملة والمتعطلة

المواطن – الرياض طالبت أمانة منطقة الرياض، اليوم