أمير #مكة يوجه بسرعة بحث حالة “مقيمة” تعول نجليها

أمير #مكة يوجه بسرعة بحث حالة “مقيمة” تعول نجليها

الساعة 1:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1200
1
طباعة
امير-مكة-خالد-الفيصلaa

  ......       

وجَّه مستشارُ خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل بسرعة (دراسة حالة) السيدة التي ظهرت مؤخراً من خلال مقطع فيديو تصف تردي حالها وأبنائها بعد أن هجرها زوجُها.
وقالت السيدة إنَّ زوجها هجرها وتركهم يصارعون متاعب الحياة.
وشدد الأمير خالد في برقية عاجلة، وجهت لفرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة بمتابعة الحالة وتأمين ما يضمن لها ولأبنائها العيش الكريم.
وأوضح مدير الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، عبدالله آل طاوي، أنه فور تلقي التوجيه انطلق فريق عمل لمنزل السيدة المتضررة (فايزة علي عبدالله دحة) وهي مطلقة (غير سعودية الجنسية) وتعول اثنين من أبنائها وهما سعوديا الجنسية، ورصد احتياجاتها العاجلة.
وأشار إلى أنه بعد بحث حالتها اتضح أن الأسرة مسجلة في المعاش الضماني بمقدار (1285) ريالاً شهرياً، ولا يزال وضعها قائماً ولم يتم إيقاف الصرف عنها مطلقاً.
وتحصل على دعم السلة الغذائية (168) ريالاً شهرياً، مدعومة بفواتير الكهرباء (111) ريالاً شهرياً، والحقيبة المدرسية (240) ريالاً.

وأكد آل طاوي، أن الأسرة تم التعجيل لها في المساعدة المقطوعة وتم إصدار المساعدة في حسابها وتسلمتها بمقدار (11.800 ريال ). وتم التنسيق والتواصل مع الجمعيات الخيرية لمساعدتها في السكن الخيري (استئجار منزل للمواطنة من قبل جمعية البر).
كما تم التنسيق لها وإدراجها من ضمن الأسر المنتجة وتزويدها بمبلغ (700 ريال شهرياً)، ورفع طلب فرش وتأثيث المنزل من قبل الضمان، وجارٍ التنسيق لها للحصول على وظيفة في قطاع خاص.
وتم التنازل عن صك النفقة من قِبل الأب، ومن خلال ما سبق ذكره فإن أبناءها السعوديين مستفيدون من كافة خدمات الضمان الاجتماعي بحيثية (أسرة مهجورة).


قد يعجبك ايضاً

“الله يعطيك خيرها”: نستهدف تخفيض الحوادث لـ35 حالة يومياً

المواطن – الرياض استطاعت المبادرة الوطنية للسياقة الآمنة