أمين عسير: لا مجال للتأخير في إنجاز المشاريع

أمين عسير: لا مجال للتأخير في إنجاز المشاريع

الساعة 10:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2895
1
طباعة
صالح-بن-عبدالله-القاضي

  ......       

أكد أمين منطقة عسير- صالح بن عبدالله القاضي- على ضرورة تجاوب البلديات مع الأمانة ومع الجهات الرقابية في رفع التقارير وبيانات المشاريع، الذي يضمن كشف نقاط الخلل في إنجاز هذه المشاريع ويدعم مسيرتها بشكل مستمر، مؤكدًا أنه لا مجال لتأخر البلديات في تنفيذ مشاريعها.
جاء ذلك خلال اجتماع رؤساء البلديات الذي استضافته بلدية محايل عسير- صباح أمس- في المركز الحضاري بالمحافظة، وقد بدأ اللقاء بجولة على المركز الحضاري والاطلاع على معرض صوري للمشاريع، ثم انتقل الجميع لقاعة الاجتماعات، حيث شكر “القاضي” رئيس بلدية محايل حمد بن هادي آل درهم على حسن الضيافة والاستقبال، وأثنى على جهود البلدية، وخاصة في مجال الخدمات والسياحة والتخطيط، وانطلق اللقاء بدعوة أمين عسير لأهمية مثل هذه الاجتماعات التي من شأنها تبادل الخبرات والمعرفة، ووضع عدد من الحلول لإشكاليات العمل البلدي، ثم شاهد الحضور عرضًا مرئيًّا يعكس المرحلة التطويرية والتنموية التي تعيشها محافظة محايل عسير، ويحكي المشاريع والخدمات التي تشهدها حاليًّا.
وتحدث وكيل شؤون البلديات بالنيابة- م. سعيد أبو ملحة- عن التصور المستقبلي للعلاقة بين وكالة شؤون البلديات والبلديات، وألمح إلى ضرورة التواصل المستمر مع الوكالة؛ لما في ذلك قياس لسرعة إنجاز المشاريع، ومعالجة مكامن الخلل في تعثرها.
من جانبه أكد أمين منطقة عسير إلى أن بعض دراسات المشاريع لبعض البلديات قد لا تصل إلى مبتغاها وهدفها، بل قد تعكس صورة سيئة للمشروع ولا تعطيه حقه من الإنجاز، وأكد على أهمية متابعة المشاريع لمشاريعها حتى يقوم المشروع ويتم الانتهاء منه بشكل كامل، وقال “القاضي”: إنه لا مجال للتأخير في إنجاز البلديات لمشاريعها، ويجب أن يقال للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت؛ ليتم معالجة الوضع بكل شفافية ووضوح؛ حيث إن حكومة خادم الحرمين الشريفين لم تدّخر أي جهد في سبيل خدمة المواطنين، ونحن مستأمنون على هذه الأعمال، وأكد “القاضي” على ضرورة تقديم التقارير والبيانات التي تطالب بها الجهات الرقابية والوزارة بكل دقة، وفي وقتها المحدد؛ لما في ذلك من وضوح في إنجاز المشاريع ودعم قوي للمطالبة بالمزيد لما يخدم المصلحة العامة ويلبي احتياجات الأهالي.
وتحدث م. محمد أحمد عسيري- وكيل الأراضي والمساحة بالأمانة- عن الحجج وكيفية التعامل معها وعن نظام المعلومات الجغرافية GIS، عقبها أكد مدير عام الشؤون المالية والميزانية بالأمانة على أن أمانة عسير استحدثت إدارة الميزانية لتنظيم الشؤون المالية في الأمانة وللبلديات التابعة لها، وتختص هذه الإدارة بالمناقلات والتخصيص وإجازات الصرف وغيرها من المهام، وشدد “القاضي”- في مداخلة له- على أهمية المخطط الإرشادي للأمانة والبلديات وأهميتها.
ثم أوضح مدير عام تقنية المعلومات- علي مبارك القحطاني- الرؤية المستقبلية للأنظمة الحديثة وأنظمة التعاملات الإلكترونية التي تعمل فيها الأمانة وبعض البلديات، وآلية الربط مع الأمانة ما تقدمه هذه الأنظمة من سرعة ودقة وسهولة في إنجاز هذه المعاملات، من جهة أخرى أوضح مدير عام الاستثمارات بالأمانة- م. علي الحيد- ضرورة تفعيل الاستثمارات في البلديات؛ لكونها تمثّل رافدًا ماليًّا يدعم البلديات، لاسيما وأن بعض البلديات تمتلك مواقع استثمارية كبيرة تعود بالكثير من العوائد المالية.
وأكد “القاضي” على جميع رؤساء البلديات بضرورة تقديم الدعم والمساندة لجميع المراكز الانتخابية رجالًا ونساءً، على أن تكون على أهبة الاستعداد قبل مرحلة قيد الناخبين، والتي ستبدأ في ٧/ ١١/ ١٤٣٦هـ.
ثم عقد أمين عسير اجتماعًا مع أعضاء المجلس البلدي، ناقشوا فيه عددًا من النقاط ذات المصلحة المشتركة مع البلدية، وأكدوا خلالها أهمية ترابط المجلس مع البلدية والدور الرقابي الذي تقوم به هذه المجالس مع البلديات، والاستماع لآراء واقتراحات المواطنين.
وفي ختام اللقاء تجوّل الحضور في عدد من المواقع السياحية والمشاريع التي نفذتها بلدية محايل عسير، والتي لا زالت في طور التنفيذ؛ كمنتزه الحيلة، والسوق الشعبي، ومداخل المدينة.


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال