أهالي #القرين : بناتنا في خطر وتعليم #القصيم غير مهتم

أهالي #القرين : بناتنا في خطر وتعليم #القصيم غير مهتم

الساعة 7:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2860
0
طباعة
1

  ......       

شكا أهالي مركز القرين من تجاهل إدارة التربية والتعليم بمنطقة القصيم المتواصل لمطالب عدد كبير من أولياء أمور الطالبات في الابتدائية الأولى للبنات بمركز القرين بمنطقة القصيم، رغم تقرير اللجنة المكونة من إدارة الدفاع المدني برياض الخبراء وبلدية رياض الخبراء ومكتب تعليم رياض الخبراء ومركز إمارة القرين، الذي أوصى بأن المدرسة غير صالحة للدراسة.
المواطن” تواصلت مع عدد من أهالي مركز القرين الذين بيّنوا استياءهم من هذا الوضع الذي لا يمتّ للتعليم بأية صلة، وأعربوا عن شديد أسفهم لما وصل له الحال للتعليم من قِبَل المسؤولين بإدارة تعليم القصيم من عدم مبالاتهم بحياة الطالبات اللاتي أصبحن في خطر يهدد حياتهن؛ بسبب رداءة المبنى الحالي، وعدم صلاحيته بتاتًا بأن يكون صرحًا من صروح التعليم.
من جهتها تواصلت “المواطن” مع المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بالقصيم- العقيد إبراهيم أبا الخيل- حول هذا الموضوع، وقال: ما يتعلق بالمدرسة الابتدائية الأولى للبنات بالقرين فقد سبق وأن تم الكشف عليها من قِبَل لجنة مكونة من الدفاع المدني والبلدية ومكتب التعليم برياض الخبراء ومركز القرين.
وأشار: أن اللجنة أوصت بعدم صلاحية المبنى، كما تمت المتابعة مع مكتب التعليم برياض الخبراء؛ للكشف على المدرسة من قِبَل لجنة أوضاع المدارس المكونة من الدفاع المدني والتعليم، وبعد الكشف عليه اتضح أن تلك الملاحظات لا تزال موجودة.
وبيّن “أبا الخيل”: بأنه تمت مخاطبة التعليم بسرعة الإفادة عن ما تم اتخاذه حول هذا الأمر؛ وذلك حفاظًا على سلامة منسوبات المدرسة، مضيفًا أن المدرسة لا تزال محل متابعة إدارة الدفاع المدني برياض الخبراء.
كما تواصلت “المواطن” مع المتحدث الإعلامي لإدارة التعليم بالقصيم- سلطان المهوس- وقال: إن جميع مدارس المنطقة هي محل اهتمام ومتابعة من قِبَل المسؤولين بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، وممثليها في مكاتب التعليم، وما يخص المدرسة الابتدائية الأولى بالقرين للبنات؛ فالمبنى وبحسب التقرير الرسمي النهائي للجنة المدارس الرئيسية بمنطقة القصيم، والتي تم تشكيلها من قبل سمو أمير منطقة القصيم من عدة جهات ذات علاقة، لم يُدْرَج ضمن المدارس التي تحتاج إلى إخلاء أو تشكل خطرًا على منسوبيها، وأن الهيكل الإنشائي للمدرسة سليم ولا يشكل خطورة.
وأضاف: تم زيارة المبنى من قِبَل لجنة معاينة المباني والمكونة من الإدارات ذات العلاقة، بحضور مدير مكتب التعليم بمحافظة رياض الخبراء، وكإجراء متبع تم رصد بعض الملاحظات حول المبنى، وتم إبلاغ الجهات المعنية بالإدارة لمعالجتها بحسب الاختصاص.
مبينًا: أنه تم توجيه إدارة المباني وكذلك الصيانة؛ للعمل على معالجة الملاحظات الواردة بتقرير لجنة المعاينة بشكل عاجل.
2


قد يعجبك ايضاً

متداول.. فيديو مُخيف لسيدة تتجول بسكين في أحياء جدة

المواطن – وكالات تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي،