أهالي “دريعية صامطة” يناشدون وقف بناء مركز لمكافحة الملاريا بالقرية

أهالي “دريعية صامطة” يناشدون وقف بناء مركز لمكافحة الملاريا بالقرية

الساعة 11:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
14350
55
طباعة
دريعية-صامطة

  ......       

ناشد عددٌ من سكان قرية الدريعية في محافظة صامطة ولاة الأمر ومسؤولي وزارة الصحة التدخل لوقف بناء مركز لمكافحة نواقل الأمراض بوسط القرية؛ لما سوف يحتويه المركز مستقبلًا واستخدامه مواد كيميائية ومبيدات عالية السمية التي تضر بالسكان المجاورين، مشيرين إلى أن الموقع يقع بجوار مركز رعاية صحية والعديد من المنازل والمطاعم والبوفيات والمخابز.
وقال عدد من السكان: إن الموقع الذي خصصته صحة جازان لبناء مركز لمكافحة نواقل الأمراض بالقرية يقع على جزء من أرض تبرع بها أهالي القرية تبلغ مساحتها 6000 متر مربع لبناء مركز صحي قبل عدة سنوات؛ حيث قامت صحة جازان ببناء مركز صحي على أغلب مساحة الأرض عام 1428هـ، وتبقى جزءٌ من مساحة الأرض خالية؛ ليتم تخصيصها مستقبلًا لتوسعة المركز الصحي، وذلك وفق ما اتفق عليه المتبرعون بالأرض مع صحة جازان، لكنهم تفاجؤوا قبل عدة أيام بقيام مقاول بحفر الجزء المتبقي من الأرض لبناء مركز آخر يختص بمكافحة نواقل الأمراض، وهو ما رفضه أهالي القرية وقاموا بالاعتراض على المشروع.
وقال الحسين سهلي لـ”المواطن”: إن الأهالي قاموا بالتبرع بأرض في وسط قرية الدريعية لبناء مركز الرعاية الصحية الأولية، وتم بناء المستوصف في عام 1428هـ، وبقي جزء من الأرض المتبرع بها لخدمة مركز الرعاية الأولية مستقبلًا حسب الاتفاق مع المتبرعين.
وأضاف أن الأهالي تفاجؤوا في بداية شهر شوال الحالي بوجود حفريات في المساحة المتبقية من الأرض ووجود مقاول قام بالحفر بطريقة عشوائية داخل الأعمدة، وعند سؤال المقاول أفاد بأنه مشروع لإقامة مبنى لمكافحة نواقل الأمراض، والأهالي يعرفون ويدركون أن مثل هذا المشروع لا يصح أن ينفذ وسط القرية لوجود مواد كيميائية ومبيدات عالية السمية والأرض بجوار العديد من المطاعم والبوفيات والمخابز ومركز الرعاية الأولية.
وأشار إلى أنه تم اعتراض المشروع قبل أيام من قبل المتبرعين لصالح مركز الرعاية الصحية الأولية؛ بسبب الإخلال بشروط التبرع، وكذلك الاعتداء على شبكة الكهرباء؛ مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المركز الصحي لمدة يومين، وتم تشكيل لجنة من قبل مسؤولي بالصحة؛ للوقوف على مطالبة الأهالي، وعند حضور أحد مندوبي اللجنة طلب الأهالي منه التأكد من أوراق المشروع، فقام المسؤول بإبراز رخصة بناء تعود لمركز الرعاية الأولية بقرية الدريعية، والمشروع الحالي لمكافحة نواقل الأمراض (الملاريا)، وبعد اكتشاف المتبرعين ما قام به المسؤول بالتضليل بإبرازه رخصة بناء تعود للمركز الصحي، وليس للمشروع الجديد الخاص بمركز مكافحة نواقل الأمراض، قام مندوب الصحة بمغادرة الموقع بسرعة، وكذلك المقاول عند علمهم بأن رخصة البناء التي أبرزها المندوب ليست للمشروع.
وأضاف أنه تم حضور فرقة من الكهرباء لوجود انفجارات في الكيابل الأرضية تسببت في انقطاع الكهرباء وإغلاق مركز الرعاية الأولية لمدة يومين متتاليَيْن؛ لصعوبة حل المشكلة، والسبب كان تنفيذ مشروع بأوراق ورخصة بناء تعود للمركز الصحي، حيث قام مندوب شركة الكهرباء بتصوير الرخصة وإقامة المقاول المشرف على المشروع، وأشرف على إصلاحات الكيابل وعودة التيار الكهربائي للمركز الصحي.
قال أهالي القرية: ونحن كمتبرعين لوجه الله ولصالح تقدُّم التنمية في بلدنا نناشد خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- ومسؤولي وزارة الصحة بوقف مشروع مركز مكافحة نواقل الأمراض الذي يتوسط القرية، الذي من شأنه إدخال المبيدات العالية السمومة إلى القرية، ومعاقبة من قام بالتضليل بإبراز رخصة مشروع أخرى وإلغاء هذا المشروع.
مضيفين أن الجزء المتبقي من الأرض لتوسعة مركز الرعاية الأولية مستقبلًا، واستعدادهم للتبرع بأرض أخرى وبدون أي مقابل لصالح إدارة نواقل الأمراض بعيدة عن منازل الأهالي.
كما طالب الأهالي بتشكيل لجنة في معاقبة المتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن مركز الرعاية الأولية لمدة يومين؛ بسبب بناء مشروع بدون رخصة بناء، والأرض بها العديد من الكابلات الأرضية.

دريعية-صامطة (6)

دريعية-صامطة (5)

دريعية-صامطة (4)

دريعية-صامطة (3)

دريعية-صامطة (2)

دريعية-صامطة (7)


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

55 Comments

  1. هههههههههههههههه
    هههههههههههههههه
    ههههههههههههه

  2. من يقول لا ضرر ولا أضرار ثقوا أن له مصلحه
    سواء ابو الهنوف أو غيرة
    ولا يصح إلا الصحيح

  3. وكثرة الاعتراضات راح تزول بالتفاهم وبينكم والاجتماع لتقريب وجهات النظر ولا تتفرقوا فتفشلوا.
    انتم قادرون على لم الشمل وانت انسان راقي .

  4. جزاك الله خير أبو الهنوف وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يكتب مافيه الخير للجميع مجرد وجهة نظر إذا وجد أرض بديلة للتبرع خارج العمران فهذا يحل المشكلة وتبقى الأرض لتوسع المستوصف مستقبلا و وجود مبنى الملاريا وسط القرية وسيارات كثيرة مزعج للمجاورين بغض النظر عن الكيماويات وحاولوا أن تبحثوا وراء المصلحة العامة بقدر الأمكان لسلامة أطفال المدارس الذين يمشون على الأقدام وبنات المدارس و لا يصلح ان يكون مثل هذه الادارة في وسط القرية وانت سوف تقوم بحل المشكلة وتسوية الامور لأنك إنسان واعي .

  5. احمد سهلي "ابو الهنوف"

    النورس .. الله يجزاه خير المتبرع ومثل ما قلت لا ضرر ولا ضرار والقرية واهلها متضررين من كثرت الاعتراض على المشاريع التنموية ولا يوجد تبرير مقنع لنقل المشروع ..

  6. تم نقل المشروع وتم تقدم متبرع في طرف القرية وبعيد عن السكان وفق الله للجميع ولا ضرر ولا ضرار

  7. الله يبلاكم بسم

    دعوا المشروع في حاله يتنفذ ما منه ولا مضرة الله لا يضركم المكان والمقر مبنى اداري فقط للموظفين وحوش لسيارات والاليات المسستخدمه في غرفه مغلقه ياخذوها الموظفين على ظهورهم وينتشرون للاوديه فقط أثناء الدوام .

    نو اعتراض

  8. احمد سهلي "ابو الهنوف"

    المشروع راح يتنفذ يالمحقق كونان و 300 معترض ..! تدرون ليش لان الارض ملك الدولة بموجب صك شرعي لصالح وزارة الصحة وجميع التفاصيل التي نشرها الزميل الاعلامي مغلوطة وغير صحيحة فالاهالي يطالبون بتنفيذ المشروع وقد تم الامتثال امام الحاكم الاداري مطالبين بالتنفيذ ومحاسبة كل معترض له اهداف وطمع .. المشروع سينفذ في مكانه ولن يتغير مكانه .. انتهى

  9. الحسين بت علي الحقيقي

    جميع الردود السابقه لا تمثلني وارجو من يحيى زيد وغيره التكلم بلسانهم فقط اما انا فلي لساني اتكلم به وقت شئت

  10. شاهد عيان

    السوق حق القريه يبنى خارج القريه
    ومركز ومحجر المﻻريا بمواده الكيماويه ومبيداته يبنى في وسط القريه هل هذا يعقل ههخخخخ

  11. غير معروف

    مبنى سم المﻻريا اصﻻ في قريه الركوبه وقد طردوه من وسط الركوبه واﻻن طرد من الدريعيه
    لكن من تﻻعب بالرخصه حق البناء سوف يحاسب وﻻن نسكت
    سمعنا بتبرع شخص بارض خارج العمران لبناء المﻻريا
    لكن هذا التبرع ﻻيمنع من محاسبة المتورطين في المشروع ﻻبد ان يحاسبوا

  12. كل اللي يتكلمون ويقولو ان المشروع فيه مصلحه لا هم من المجاورين ولا عليهم مضره و محد تكلم و بحث في اوراق المشروع الا الحسين ولا الباقي محد همه الا مصلحته وماحد جا و سالنا احنا كمتضررين و يقولك المشروع فيه خير ماغير الحسين جا و سال و كل المجاورين معترضين و ماحد يبغاه اذا فيه احد يشوف انه فيه مصلحه ذا المشروع فهو من له مصلحه فيه و دام اهل الخير يسعون بالموضوع راح يطلع كل شي.

  13. صقر الجنوب

    للأسف لازال اهل قريتي يقفون عثره في تطورها جات السفلته فماكان منكم الا التحويش والاعتراض والشكاوي جات التلفونات وجاءت الاعتراضات وبداؤ ببناء برج واعتراض والله اعلم كيف تم بناءالبرج الاخير والان مركز نواقل مرض لا مضره منه وجاء الاعتراض الان وهم نفس العائله المعترضه على كل شي الا تعلم يا اخي حسين ان كثره الدوائر الحكوميه في قريتك تزيد من اهنمام المسئولين للقريه دفاع مدني ومركز رعايه ومحطه مكافحه نواقل المرض وسوف تأتيك المشاريع بأذن الله بالنسبه للسموم الملاريا صامطه كانت بوسط المحافظه وبجانب مركز الرعايه وايضا بصبيا وايضا بالداير وفي مناطق كثيره جات على الدريعيه اللي بتسممو بس ههههههههههههههههههههههههههه

  14. ممعاكم الا تعبكم عقبال ما نشوفكم بعد مايكتمل المبنى ونتصور معاكم سلفي عند باب مركز مكافحة نواقل المرض

  15. يا يحيى زيد شكلك مثل خويك الي كاشف الحقيقه هو كونان وانت توقموري فلتكتشفوا الحقيقه الغائبه فأنتم تعلمون مالا نعلم واما مركز الملاريا ان بقي في القريه فهو لمصلحتها وان ذهب فلن ينقص من احد شيء فالموضوع هو حقد وحسد وغل لا غير منك ومن من هم ع شاكلتك

  16. من قام في انتحال شخصية المشتكي والرد عنه بسمه هذا ضعف منك وعدم ادلال في الحقائق وانا على تقه بكلامي أن لك يدون العون في الموضوع
    كن على قدر من المسؤلية وانت شخص معروف لعلمك والكل كاشف من انت ومن معك في الرد بأسم غير اسمك

  17. طيب يالحقائق المخفيه طيب ههههههههههه وعليها ذكي ياخي وش تحس فيه

  18. الحسين بن علي

    انا ذكي وعارف كل شي وكاشف التزوير وراح اكتشف الحقائق المخفيه واظهر الحقيقه

  19. اكيد الحسين من كشف التزوير لانه كونان

  20. مصدر موثوق

    معلومة قد يجهلها الكثير حسب ما وصلني من مصدر موثوق بأن هناك أمر من العام الماضي بأن المشاريع الحكويمه تنفذ بدون إستخراج رخصة بناء بسبب التأخر في إستخراج الرخص ولكي لا تتعطل المشاريع هذا والله اعلم ولكم أن تتأكدو من هذا الأمر
    ولذلك لا يحتاج المشروع إلى رخصة بناء وأعتقد بأنه تم الإستعانه برخصة بناء مركز الرعايه الأوليه لمعرفة حدود الأرض ومعرفة المتبقي من الأرض لإقامة المشروع بعد بناء المركز لأن رخصة مركز الرعاية كانت قبل صدور أمر إلغاء إصدار الرخص وموضح فيها مقاسات الأرض وحدودها لتسهيل مهمة البناء أفضل من الإعتماد على الصك فقط الذي يوضح المساحة الكليه للأرض دون تحديد ما تم الإستفاده منه سابقاً في بناء مركز الرعاية ويسهل مهمة البناء وإختصار للوقت الذي قد يستغرقه المقاول في حساب المساحه وتحديد الأبعاد ومعرفة الحدود

  21. ردي لغير معروف

    لماذا انت غير معروف ؟!
    الجواب لأنك نكره

  22. الحقيقه المؤلمه

    اقول واكرر كلام الحسن المعترضون تجاوزو 300 شخص والذي يقول بان المعترضين 3 فقط فهو من الذين يريدون تنفيذ المشروع لاهداف شخصيه وانا متاكد بان الذين يريدون تنفيذ المشروع في القريه لا يتجاوز عددهم 20 شخص ولدي ما يثبت وشكرا….

  23. غير معروف

    كلنا معترضين يامزورين وليس الحسين فقط الحسين هو من كشف التزوير

  24. شفاكم الله

    انا اعتذر عن ردي السابق واتمنى من المحرر عدم نشره او حذف ما ورد فيه من خطاء وتنقيحه هذا الشيطان أعوذ بالله من عمله وجل من لا يخطئ مع شكري الجزيل لكم

  25. الحسن بن علي

    اللي يقول المعارظين اثنين او ثﻻثه كﻻمه مردود عليه ﻻنه خالف المصداقيه ننقل اعتراض غالبيه القريه واوعد القائمين على الصحيفه باستﻻم نسخه من المعارضه الخطيه التي سوف يقدمها اﻻهالي خﻻل اليومين القادمين علما بان عدد المعارظين يتجاوز المئه

  26. ابراز رخصة لمشروع اخر يعتبر تزوير وقد وجه مدير الشؤن الصحية فريق للتحقيق في التزوير والي عنده رخصة للمشروع يبرزها

  27. اولا ..من الأولى لصحة جازان معالجة ما يسبب ويأتي بالأمراض ومكافحة نواقل المرض بدل ان تأتي بما يسبب المرض. ومشروع مكافحة نواقل الامراض يعتبر محجر صحي اي خطر لاحتوائه على المبيدات والسموم فالأولى على الصحة محاربة مايسبب المرض لا ان تأتي بما يسبب المرض وهذا دليل على عشوائية القرار في صحة جازان .

    ثانياً ازدحام الاحياء السكنيه وما سينتج عنه من سيارات العمال والموظفين وسيارات الرش والمراجعين .هبوب نجد .

  28. الحسن بن علي

    مين اللي يقول ما فيه الا اثنين معترضين انا واخواني واوﻻد عمي واوﻻد حارتي واوﻻد خالي كلنا معترضين

  29. جميع الأهالي رافضين دخول الدمار وما ذكره الصحفي هو مطالب الأهالي والذين يصرون على تنفيذ المشروع موظفون من الصحة حتى يحصلوا على مناصب في هذه الادارة ويكون مكان الدوام قريب وهذا لايسمى مشروع وهو يخدم رش قرى الحدود ولا يخدم القرية وهذا المشروع لن ينفذ إطلاقا لأن الأنظمة تمنع وجود مركز نواقل الامراض وسط الأحياء السكنية وجود مبيدات عالية السمية والمشروع تم إلغائه وهناك أخبار وقرارات لعمليات التزوير في المشروع سوف تقلب صحة جازان رأس على عقب

  30. شفاكم الله

    يا الصادق قسم بالله ما أكذب منك واحد ومسمي نفسك الصادق المفروض إسمك الكاذب انا ما أدري اي تزوير الي تتكلم عنه الرخصه واضحه زي وضوح الشمس انها رخصة المركز الصحي والمقاول يستفيد منها في تحديد الحدود والمتبقي من الارض بعد بناء المركز الصحي وليس للبناء ولو فرضاً انها مزوره ايش دخلك انت في الموضوع اما من ناحية عدد المعترضين وانت الكاذب احذف الصفرين من جنب رقم ٢ ويطلع لك العدد الصحيح ٢ المشروع سينفذ باذن الله رغم أنف كل داعشي في القريه انتم دواعش القريه وقد فضح تصرفاتكم ناصر القصبي

  31. ما احد معترض

    ياخي والله مافيه الا انت واثنين معك معترضين

    1. أولا الصحة يجب ان تسعى وتجتهد لإزالة ما يكون مسبباً للمرض ..ومشروع مكافحة نواقل الامراض يعتبر محجر صحي اي خطر لاحتوائه على المبيدات والسموم فالأولى على الصحة محاربة مايسبب المرض لا ان تأتي بما يسبب المرض. ومشروع مكافحة نواقل الامراض يعتبر خطر لوجود المبيدات والسموم فالأولى ان تتجنب مايسبب المرض …وفي هذا دليل على عشوائية القرار في صحة جازان .

      ثانياً ازدحام الاحياء السكنيه وما سينتج عنه من سيارات العمال والموظفين وسيارات الرش والمراجعين .هبوب نجد

  32. الي معترض ع المشروع جيبوه لي

  33. تزوير مره وحده والله مو منك خف علينا يا كونان يومين تيجي تقول اكتشفت القاتل

  34. ابطال الديجيتال

    والله انت يشالك من يرشك بمبيد لم تصحى ،، نقول لك له خمس وعشرين سنه في صامطه ما احد مرض وانه ما ينقل ولا مرض تقول لي اطفالنا ياخي لبو طفل فهو انت ويشالك رضاعه وحليب اس26 الازرق

  35. دعوا النفاق والكذب المعارضون يتجاوزون المئتين شخص وكما ذكرتم ان المشروع نقطة انطلاق لسيارات الملاريا لرش جميع القرى الحدودية وليس مشروع لخدمة القرية وهو في وسط القرية وهو خطر على اطفالنا وكل ماذكره الصحفي صحيح البناء برخصة تخص الرعاية الاولية وتعد تزويراً ولاداعي للمجاملة

  36. يااخي عن ماذا تتكلم هذا مشروع حكومي يستفاد منه جميع القرى وهو مكافحة نواقل المرض وليس ناقل للمرض وسوف ينفذ غصب عن اي معارض والملاريا سابقا في صامطه كانت بجوار المباني السكانيه لمدة 25 سنه ولن يتضرر احد كما تدعون ؟؟!!!!

  37. علي مدخلي

    مركز مكافحة نواقل المرض سابقا في صامطه مقابل بيت فيصل هادي في صامطه وله ثلاثين سنه لاصق في مركز الرعايه الاوليه في صامطه والبيوت وبدون شوارع تحده ولم نسمع احدا يعترض او احدا اصابه اي مرض

  38. علي حناني

    اح اح يا اهل امدريعيه ما تشون امشروع انقلوه عندنا امجروب هو ومبيده احنا راضيين

  39. المفروض نكون يد وحده وما ندخل الانتخابات في المشروع والله ما عاد اصوت معاك ولا تحاول مره

  40. الرخصه لا يوجد بها تزوير

    الرخصه لايوجد بها تزوير الرخصه صحيحه وهي رخصة المستوصف الذي تم بنائه في نفس الارض وتم الاستعانه بها من قبل المقاول لتحديد مساحة الارض الفعليه وحساب المتبقي بعد بناء المستوصف والاطلاع على حدود الارض

  41. ممارس صحي

    خالد زعقان من اعطاك الحق لتتكلم بلسان اهل الدريعيه فالمعترض هم ثلاثة اشخاص ولا يحق لك ان تكتب باسم الآلاف لاجل ثلاثه نفر

  42. مواطن غيور انت مواطن فاسد دع القريه و شأنها فوالله هناك اناس غيورين حقا يدافعون عنها بصدق وليس بالتبطح في المجالس وكن ميقنا ان القريه لا تحتاج الا امثالك

  43. يا اخوان مادام فيه ارض ثانيه استعدو بها خارج القريه فاين المشكله في تحويل المشروع عليها خاصتا ان رخصة المشروع لم تستخرج بعد ونشغل ولاة الامر في مثل هذه المواضيع البسيطه والحلول بايديكم هداكم الله .

  44. من أنتم !!!!

    من أنت كي تتحدث بإسم أهل قرية الدريعية , لم يعارض المشروع إلا أنت ومن معك كما عهدناكم محاربين لكل مشروع يأتي للقريه ولا تمثلون أهل القريه…
    الخبر عاري من الصحة وجميع أهل القريه يطالبون بتنفيذ المشروع ولن نتنازل عنه أبداً ولا بد من محاسبتكم أنت ومن معك

  45. مواطن غيور

    لا حول ولا قوة الا بالله التزوير والتلاعب واضح وكل شيء تم توثيقه بالصوت والصورة ولا بد من محاسبة المزيفون والاستحابة لمطالب المواكنين وانا عن تفسي لا ارضى ان اسمن بالقرب من هذا المشروع لو مان في بلدتي

  46. ليس منه ضرر

    موقع مكافحة نواقل المرض القديم كان في داخل صامطه لمدة تزيد عن 25 عاماً وبجانب مركز الرعايه الاوليه بصامطه ولم يحدث منه اي ضرر ولم يتذمر منه أحد ..

  47. الناس يحمدون ربهم ع الدوائر الحكوميه والحسين يقول المبيد ههههههههههههههههه فعلا شر البليه ما يضحك ووالله لو تسبب كلامك في نقل هذا المشروع فتأكد انك انت الخاسر وانك ستتحمل خسارة اهل قريتك لهذا المبنى وانك سوف تلقى عملك فدع عنك الترهات وحكم عقلك ودع مشاكلك الشخصيه تصب في طريقها وضد اصحابها فقط ولا تزر وازرة وزر اخرى ،، نصيحه اخويه ،، تحياتي

  48. جازان عشقي

    السلام عليكم
    للتوضيح /
    مبنى مركز مكافحة نواقل المرض( الملاريا )
    هو عبارة عن محطة أو نقطة انطلاق فقط لمكافحة نواقل المرض( البعوض ) في القرى والمناطق في الشريط الحدودي التي ينتشر فيها الملاريا
    يعني المبنى عبارة عن إدارة فقط لحضور الموظفين وتجهيز السيارات والعمل الفعلي في الحقل والمزارع والاودية على الشريط الحدودي
    ( لا يوجد أي مسبب للعدوى من المبنى )
    وللمعلومية
    مستودع المبيدات الرئيسي في اسكان مستشفى الملك فهد
    والمبنى الثاني في صبيا وسط حي سكني أي لو فيه ضرر ما كان المستودع داخل اسكان المستشفى
    ومن يتكلم عن النساء
    البوابه على الشارع العام والمبنى مسور من الجنوب والشرق والغرب
    والمواقف داخل الحوش
    ولا يوجد به موظفين
    الموظفين يحظرون الساعه 5 فجرآ
    وينتقلون للعمل الميداني في الحقل
    لا يوجد موظفين
    والي رايحين للمستوصف هناك طريق من شرق المبنى كحزام من الشرق والحنوب والغرب
    اما البوابه فهي على الشارع العام

    والمشروع يجلب عدة مشاريع
    وممكن تحول القريه الى مركز اماره
    وبذلك تتوالى الخدمات
    اما هذه الاعتراضات تقلل من شأن القريه
    وللعلم هناك ثلاث قرى تطالب بنقل المشروع اليها بعد ان علموا بإعتراضاتكم
    لا احد يناشد
    المناشدون بالايقاف هم ثلاثه وذلك لمصالح شخصيه لهم

    1. اللي بصبيا موجود على حزامها الشمالي مو بنص المدينه و الان موفرين قطعه ارض على حزام القريه ليش ماتناشد بنقله؟

  49. تاريخ الرخصه عام 1428 وتنتهي عام 1434 !!

  50. السلام عليكم
    الارض تبرع بها اصحابها لمركز رعاية الاولية ولتطويه مستقبلاً والاهالي لايمناعوا ان تبقى الارض للاستفادة منها للرعاية الاولية وليس لهم الحق ان يغيروا المشروع ويخلوا بشروط التبرع من مركز رعاية اولية الى نواقل المرض
    ومن يرضى بهذا المشروع فليتبرع بموقع للملاريا

  51. السلام عليكم
    للتوضيح /
    مبنى مركز مكافحة نواقل المرض( الملاريا )
    هو عبارة عن محطة أو نقطة انطلاق فقط لمكافحة نواقل المرض( البعوض ) في القرى والمناطق في الشريط الحدودي التي ينتشر فيها الملاريا
    يعني المبنى عبارة عن إدارة فقط لحضور الموظفين وتجهيز السيارات والعمل الفعلي في الحقل والمزارع والاودية على الشريط الحدودي
    ( لا يوجد أي مسبب للعدوى من المبنى )
    وللمعلومية
    مستودع المبيدات الرئيسي في اسكان مستشفى الملك فهد
    والمبنى الثاني في صبيا وسط حي سكني أي لو فيه ضرر ما كان المستودع داخل اسكان المستشفى

    1. مواطن غيور

      ينقل المشروع بعيدا عن الاهالي المتضررون ويحاسب المتلاعبون ولا داعي للتبرير و كل شيء موثق بالصوت والصورة

      1. الفيديو يدين المصور ..

        لا يوجد اي تبرير كلام عجايب صحيح والتوثيق الذي تتحدث عنه يدين المصور لتدخله فيما لا يعينه وبحثه عن المشاكل بلا أدله ولا يوجد اي مخالفات مثبته في الفيديو وكل ما ذكر في الفيديو كلام فاضي

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

المملكة تصوت على وقف إطلاق النار.. والمعلمي: لا يرقى لمعاناة السوريين

المواطن – الرياض  صوتت المملكة لصالح مشروع القرار