أول أمر اعتقال بحق متطرف إسرائيلي حرق الطفل “دوابشة”

أول أمر اعتقال بحق متطرف إسرائيلي حرق الطفل “دوابشة”

الساعة 12:49 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
3795
0
طباعة
اليهودي حارق الطفل الدوابشة

  ......       

وقّع وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون- أمس الثلاثاء- أول أمر باعتقال إداري بحق يهودي متطرف، إثر مقتل طفل فلسطيني حرقًا الجمعة في الضفة الغربية المحتلة، بحسب بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية.
ومدة الاعتقال الإداري ستة أشهر، وسينفَّذ بحق مئير إتينغر، وهو مستوطن إسرائيلي اعتقل؛ بسبب “ضلوعه في أنشطة عنيفة وهجمات إرهابية وقعت في الآونة الأخيرة”، وفق البيان. وكان الاعتقال الإداري محصورًا بالفلسطينيين.
وأعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي “شين بيت” أن متطرفًا يهوديًّا ثانيًا تم اعتقاله على خلفية الحريق الذي أودى بحياة الطفل الفلسطيني علي دوابشة، وعمره 18 شهرًا.
وقالت متحدثة لوكالة فرانس برس: إن “شخصًا ثانيًا، هو أفياتار سلونيم، اعتُقل لانتمائه إلى منظمة متطرفة”، من دون تفاصيل إضافية.
وقد ذكرت الإذاعة العسكرية أن السلطات الإسرائيلية كانت منعت هذا الشخص من دخول الضفة الغربية والقدس؛ بسبب أنشطته المتطرفة، على غرار مئير إتينغر الذي اعتُقل، الاثنين، وتم تمديد اعتقاله الثلاثاء.
من جهتها، ذكرت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، أن مكتب المدعي العام يهودا فاينشتاين وافق، أمس الثلاثاء، على وضع ثلاثة متطرفين يهود قيد الاعتقال الإداري.
وكانت الحكومة سمحت، الأحد، بتطبيق الاعتقال الإداري بحق متطرفين يهود. والاعتقال الإداري يمكن أن يطبق إذا كانت الأدلة التي تم جمعها ضد المشتبه بهم غير كافية لتبرير فتح تحقيق قضائي تقليدي، أو إذا رفض هؤلاء الإجابة عن الأسئلة خلال استجوابهم.


قد يعجبك ايضاً

الزعاق: اليوم أول “المربعانية” وتحذيرات من برد الضلوع والأزيرق

المواطن – الرياض قال الدكتور خالد الزعاق عضو