“إرشاد الحافلات” يستقبل 200 ألف حاج بالهدايا وماء زمزم

“إرشاد الحافلات” يستقبل 200 ألف حاج بالهدايا وماء زمزم

الساعة 6:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1320
0
طباعة
إرشاد-الحافلات

  ......       

استقبل مكتب الإرشاد وتوجيه الحافلات في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، أكثر من 200 ألف حاج وصلوا -عبر المنفذ الجوي- لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة ومطار الملك عبدالعزيز بمدينة جدة؛ في إطار خطة المكتب التشغيلية لموسم حج ١٤٣٦هـ.

وأوضح مدير عام مكتب إرشاد الحافلات، عبدالله سندي، أن المكتب استقبل حافلات ضيوف الرحمن في محطتيْ فرز الشميسي والجموم، وقدموا لهم الهدايا.

وأشار إلى أنه تم استقبال أكثر من 200 ألف حاج؛ مبيناً أن المكتب يرشد الحجاج عن طريق منشورات توعوية ولوحات تُوَضّح لهم اتباع الطرق الصحيحة في الحج.

وأضاف “سندي” أن “عمل لجنة الدراسات والجودة بمكتب الإرشاد وجولاته الميدانية بمكة المكرمة والمدينة المنورة مستمرة؛ للوصول إلى تطوير وتنظيم أعمال المكتب”.

وبيّن “سندي” أن المكتب باشر مهامه الموسمية الميدانية لموسم حج هذا العام منذ وقت مبكر؛ فقد أكمل كل استعداداته وجنّد كل طاقاته لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتيسير سبل إرشاد الحافلات الناقلة لهم، بإيصالها إلى مقار مجموعات الخدمة الميدانية المعنية بخدمتهم في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأتبع: “المكتب أقام دورات تدريبية لأكثر من 800 مرشد، تهدف إلى تأهيل وتدريب المرشدين؛ لضمان تقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام؛ وفق الخطة التشغيلية التي وُضعت لذلك، وتدريب المرشدين على كيفية استخدام الخرائط الإرشادية ودليل المرشد الذي يحتوي على جميع المعلومات وأرقام الهواتف التي قد يحتاج إليها المرشد أثناء الرحلة الإرشادية”.

وأكد “سندي” أن وزارة الحج أخذت على عاتقها تسهيل كل الإمكانيات والخدمات لضيوف الرحمن، وتقديم كل ما يساهم في الرقي وتقديم الخدمة.

ولفت مدير عام مكتب إرشاد الحافلات النظر إلى أن الدورات التدريبية تتيح للمرشد كيفية التعامل مع الحاج، والتخاطب معه بعدة لغات.


قد يعجبك ايضاً

الملك يستقبل ولي عهد الكويت ورئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية

المواطن –  واس استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك