إزالة ورم ضخم من مريضة بمستشفى #عسير المركزي

إزالة ورم ضخم من مريضة بمستشفى #عسير المركزي

الساعة 7:54 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2435
0
طباعة
مستشفى عسير المركزي

  ......       

قام فريق طبي بمستشفى عسير المركزي، بإجراء عملية إزالة ورم كبير من مريضة تبلغ من العمر 23 سنة، كانت تعاني من عدد من الجلطات وأمراض أخرى.

أوضح ذلك مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الناطق الرسمي بـ”صحة عسير” سعيد بن عبدالله النقير، وقال: إن المريضة كانت تعاني من جلطة في أوردة الساق، مع وجود جلطة في الرئة، وتعاني قبل ذلك من تناذر كلوي وعلى علاج من قِبَل استشاري أمراض الكلى.

وأضاف “النقير” أنه بعد تنويم المريضة وإجراء الفحوصات المخبرية والإشعاعية، تم اكتشاف ورم كبير في المبيض بحجم 22×28 سم؛ حيث تم إزالة الورم من قِبَل استشاري النساء والولادة تحت بنج نصفي، وشارك في علاج الحالة استشاري الباطنية الدكتور عبدالله عسيري، والدكتور حيدر علي استشاري الكلى، والدكتور علي عبدالله استشاري النساء والولادة، والدكتور حسين أبو جميلة استشاري التخدير.

وأشار “النقير” إلى أنه تم فحص الأنسجة، وتَبَيّن أن الورم حميد، وقد خرجت المريضة وهي بحالة ممتازة ولله الحمد بعد فترة نقاهة في المستشفى.

ومن جهته قال استشاري الباطنية بمستشفى عسير الدكتور عبدالله عسيري: إن الحالة تعتبر من الحالات النادرة والصعبة؛ لوجود جلطة رئوية كبيرة في الشرايين الرئوية وكِبَر حجم الورم وصعوبة تخدير المريضة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قط يهاجم دباً بشراسة لإنقاذ عائلته من البشر