إغلاق 17 محلاً تجارياً لعدم تصحيح المخالفات بجدة

الإثنين ١٧ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٦:٤٥ مساءً
إغلاق 17 محلاً تجارياً لعدم تصحيح المخالفات بجدة

أغلقت الإدارة العامة للنظافة والمرادم- قسم المخلفات التجارية، “17” محلاً تجارياً بنطاق بلديتيْ البلد والمطار بمحافظة جدة.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة لمتابعة أعمال النظافة العامة، وخلال الجولات الدورية على المحلات التجارية؛ لمتابعة التزامها بتأمين حاويات للنفايات والنظافة العامة داخل وخارج المحلات.

وقال المهندس سامي خلاف، مدير عام النظافة والمرادم: إن الإغلاق كان نتيجة لعدم تصحيح هذه المحلات؛ للمخالفات التي سبق أن تم رصدها.

وتمثلت المخالفات في: عدم وجود عقد لرفع النفايات، وتجمع النفايات أمام المحلات، وتدني مستوى النظافة بالمحل، وإلقاء النفايات في الشوارع والطرق العامة.

وأكد “خلاف” ضرورة قيام المحلات التجارية بواجبها نحو نظافة المحل ومحيطه، وعدم التخلص من النفايات في الشوارع والأماكن العامة.

وتؤكد أمانة محافظة جدة، حرصها على الالتزام بالمحافظة على النظافة العامة وتطبيق الجزاءات ضد المحلات التجارية المخالفة، كما تشكر سكان وزوار جدة على تعاونهم في التبليغ عن المخالفات من خلال القنوات التالية: هاتف الأمانة 940، ومستكشف جدة الجغرافي، وتطبيق البلاغات الجغرافية على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.